منوعات

“تيم لاب” تراث يلتقي بالإبداع

أولُ متحفٍ دائم يُفتتح في منطقة الشرق الأوسط

جمال علم الدين

يعزز متحف “تيم لاب” المقام بجدة التاريخية مكانة المملكة بوصفها مركزاً للفنون والثقافة في المنطقة والعالم، وبوصف مدينة جدة كإحدى المدن العالمية الرائدة في الشرق الأوسط التي تتمتع بتاريخ عميق وثقافة غنية، وإحدى مناطق التراث العالمي التابعة لمنظمة اليونسكو.

وتحتضن منطقة جدة التاريخية المتحف، الذي يتماشى مع رؤية المملكة 2030، والنمو الإستراتيجي الذي تشهده جدة لتصبح وجهة ثقافية وسياحية عالمية رائدة، ويأتي مشروع تيم لاب ضمن مبادرة تطوير البنية التحتية للمعارض الثقافية، وهي إحدى مبادرات برنامج جودة الحياة التي تهدف إلى تنمية المساهمة السعودية في الفنون والثقافة.

ويوفّرُ متحفُ “تيم لاب بلا حدود” وهو أولُ متحفٍ دائم يُفتتح في منطقة الشرق الأوسط، لزوّاره فرصة الاستمتاع بأكثر من 80 عملًا فنيًا تفاعليًا رقميًا في متحفٍ يمتد على مساحة 10 آلاف متر مربع، وتُواصل منطقة جدة التاريخية جذْبَ الاهتمام العالمي عبر استضافة هذا المتحف وغيره من المشاريع الثقافية الإبداعية مما يعزز من مكانتها باعتبارها مركزًا للثقافة والسياحة.

ويأتي مشروع تيم لاب ضمن مبادرة تطوير البنية التحتية للمعارض الثقافية التي تهدف زيادة المعروض الثقافي في المملكة، عبر تهيئة البنية التحتية الثقافية وتعد إحدى مبادرات برنامج جودة الحياة وهي أحد برامج تحقيق رؤية المملكة 2030 التي تهدف لتنمية المساهمة السعودية في الفنون والثقافة.

اقرا ايضا مشروع جدة التاريخية.. رئة التاريخ تتنفس للحاضر

ويواصل برنامج جودة الحياة دعمه للتحول بالقطاع الثقافي، للارتقاء بالمملكة وجعلها وجهة عالمية للفنون والثقافة، مع المحافظة على تراثها الإسلامي والعربي والوطني والتعريف به، تحقيقًا لمستهدفات الرؤية، كما دعا المتحف الجميع للاستمتاع بتجربة ثقافية فريدة من نوعها واكتشاف إبداعات فنية بلا حدود من خلال زيارة المتحف والحصول على تذاكر الدخول عبر موقعه الرسمي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى