منوعات

SRMG تطلق النسخة الثانية من تحدّي ليونز للشباب

جمال علم الدين

أطلقت المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام SRMG، النسخة الثانية من “تحدّي ليونز للشباب السعودي”، والذي يوفّر واحدة من أهمّ المنصّات الإبداعية والفنية في مجال التصميم، وذلك ضمن استراتيجية النموّ والتحوّل الرقمي الرامية إلى دعم الجيل القادم من المبدعين وروّاد التصميم المقيمين في المملكة.

وسيكون التسجيل متاحاً اعتباراً من اليوم وحتى 13 مايو الجاري، أمام مصمّمي الجرافيك والرسّامين والمبدعين ممن تقلّ أعمارهم عن 30 سنة ويعملون حالياً في صناعة التسويق والإعلان داخل المملكة، على أن يتقدّموا إلى المسابقة كفريق يضمّ شخصين. ومن المقرّر أن تُعلن متطلّبات المسابقة في 16 مايو 2024، يُمنح بعدها المشاركون 48 ساعة للعمل على التصميم المطلوب وتسليمه إلى اللجنة المسؤولة عن التقييم والمؤلّفة من خبراء وكالات الإعلان العالمية الرائدة في المنطقة.

وينتقل في يونيو القادم الفريق الفائز للمنافسة مع الفرق الإبداعية من جميع أنحاء العالم خلال فعاليات “مهرجان كان ليونز العالمي للإبداع” في مدينة كان الفرنسية، كما ستتاح له فرصة التواصل مع ألمع العقول في صناعة الإعلام العالمية، والتعلّم من أبرز مدراء الإبداع العالميين، إضافة إلى حضور جلسات نقاش وورشات عمل ملهمة.

وتأتي هذه النسخة من “تحدّي ليونز للشباب السعودي”؛ استكمالاً للشراكة الاستراتيجية بين SRMG و”مهرجان كان ليونز العالمي للإبداع” والتي أضحت المجموعة على إثرها الممثل الرسمي للمملكة في المهرجان.

وعن إطلاق النسخة الثانية من المسابقة، قال الرئيس التنفيذي للإبداع في SRMG، فادي مروة: “يعتمد مستقبل صناعة الإبداع على الجيل القادم من صنّاع المحتوى المبدعين القادرين على دفع حدود التميّز والابتكار إلى أقصى مدى. لذلك تتمثل أولويتنا في SRMG في توفير المنصّات المناسبة للمواهب الشابة في السعودية والمنطقة وتمكينها من خلال منحها الأدوات اللازمة والتدريب المهني الاختصاصي والدعم الضروري للنجاح والتميّز”.

واعتبر مروة أن الشراكة بين SRMG و”مهرجان كان ليونز العالمي للإبداع” لتنظيم النسخة الثانية من “تحدّي ليونز للشباب السعودي” يكرّس هذه الأولوية، ويعزّز استراتيجية النموّ والتحوّل، مضيفاً: ” أن نجاح النسخة الأولى من “تحدّي ليونز للشباب السعودي” سيحفّز كل المبدعين داخل المملكة ويحثّهم على المشاركة في نسخة هذا العام. نتطلّع لمشاركة الفريق السعودي الفائز مع أفضل وألمع المبدعين الشباب في هذا المهرجان العالمي المرموق في يونيو القادم”.

وكانت النسخة الأولى من المسابقة قد جذبت نخبة من أفضل المصمّمين والمواهب الفنية الواعدة، تُوّجَت بفوز المصمّمتين السعوديتين، ريما إبراهيم وشوق عبد الله، اللتين شاركتا في “تحدّي كان ليونز العالمي للشباب” وجاءتا ضمن المراكز السبعة الأولى بين أكثر من 450 مشاركاً.

وفي عام 2023، شهد مهرجان كان ليونز إقبالاً كبيراً وزيادة في عدد المشاركات من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث فازت حملة “اكتشف اللي نفسك فيه” الخاصة بتطبيق “هنقرستيشن” في المملكة العربية السعودية بأول جائزة كبرى لها على الإطلاق في هذا المهرجان؛ الأمر الذي شكّل مثالاً آخر على تنامي الإبداع والابتكار في السعودية والمنطقة.

ودعت المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام SRMG الراغبين بالمشاركة في المسابقة من المواهب السعودية الشابة للتسجيل عبر الرابط التالي: www.srmg.com/young-lions

يشار إلى أن”SRMG” هي أكبر مجموعة إعلامية متكاملة من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تحظى بإرث يعود إلى 50 عامًا من النجاحات أُطلقت خلالها أكثر من 30 مؤسسة ومنصّة إعلامية رائدة، أبرزها: الشرق الأوسط، وشبكة الشرق التي تشمل الشرق للأخبار واقتصاد الشرق مع بلومبرغ، وعرب نيوز، وإندبندنت عربية، وسيدتي، وهيَ، وغيرها.

أقرأ ايضا : تعزيز التعاون بين المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام SRMG  ونيوم من خلال برنامج تدريب إعلامي جديد

وتُقدّم SRMG، من خلال المنصات المتنوعة محتوىً إخباريًا ومعرفياً مُثرياً لملايين المتلقين في أربع قارات وبسبع لغات. كما تطرح أبرز القضايا والأحداث، وتتنوع في تغطياتها بين السبق الصحفي والعمق في التحليل والابتكار، لتُسهم في نقل آخر أحداث المنطقة والعالم بصورةٍ شاملة. وبريادتها الإبداعية، تمكنّت SRMG أيضاً من توسيع نطاق عملها ليشمل: نشر الكتب، وإقامة الفعاليات، وتقديم الأبحاث المستقلة والاستشارات الاستراتيجية، وإنتاج المحتوى الإبداعي، وغير ذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى