أخبار عامة

“ويتيكس” تعرض أحدث الحلول والممارسات المبتكرة لتعزيز كفاءة التنقل الأخضر

تستضيف منطقة التنقل الأخضر في معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس) 2024 مجموعة من الشركات المحلية والدولية المتخصصة في مجالات النقل واللوجستيات المتعلقة بالتنقل المستدام.

تبرز هذه المنطقة الحلول والممارسات المبتكرة التي تعتمد على أحدث التقنيات في قطاع النقل المستدام، سواء كان فردياً أو جماعياً، بهدف تقليل تكاليف العمليات والبنية التحتية للمركبات الكهربائية،

وتعزيز كفاءة الطاقة والموارد في هذا المجال، بالإضافة إلى استخدام الهيدروجين والوقود منخفض الانبعاثات أو الخالي من الكربون.

صرح معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي

ومؤسس ورئيس معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس)،

قائلاً: “يدعم معرض “ويتيكس” السياسة الوطنية للمركبات الكهربائية واستراتيجية دبي للتنقل الأخضر 2030، بالإضافة إلى استراتيجية الإمارات للحياد المناخي 2050.

كما يعزز المعرض مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة كدولة رائدة في اعتماد المركبات الكهربائية في المنطقة، حيث تُعتبر نسبة محطات الشحن مقارنة بالسيارات من بين الأعلى على مستوى العالم.

ويعد المعرض منصة عالمية لعرض التقنيات المستقبلية في مجالات الطاقة والمياه والبيئة، فضلاً عن جميع القطاعات الحيوية التي تساهم في تحقيق الحياد الكربوني وتقليل انبعاثات غازات الدفيئة.

وبالنظر إلى أن قطاع النقل يسهم في إنتاج 8.7 جيجا طن من الانبعاثات سنوياً، مما يمثل حوالي 23% من الانبعاثات العالمية،

وفقاً لتقرير التقييم السادس الصادر عن الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ، فإن المعرض يلعب دوراً مهماً في تحقيق الطموحات المناخية الوطنية والعالمية للحد من البصمة الكربونية في قطاع النقل وتعزيز جهود العمل المناخي.”

وأشار معالي الطاير إلى أن “المعرض يعزز من دور هيئة كهرباء ومياه دبي في تعزيز مفهوم التنقل الأخضر والمستدام،

ويعكس ريادة دولة الإمارات وإمارة دبي في مجال النقل المستدام على مستوى المنطقة.

وقد قامت الهيئة في عام 2014 بإطلاق مبادرة “الشاحن الأخضر”، التي أسست أول بنية تحتية للمركبات الكهربائية في المنطقة.

وتشمل البنية التحتية المتطورة لمحطات الشحن الكهربائية في دبي أكثر من 700 محطة شحن، بالتعاون مع الجهات المعنية، منها حوالي 400 محطة “شاحن أخضر” تابعة للهيئة.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى