اتصالات وتكنولوجيا

ميزة جديدة من واتساب.. تعرف عليها

جمال علم الدين

تحظى الرسائل الصوتية على تطبيق واتساب WhatsApp، بشعبية كبيرة بين الأشخاص الذين لا يحبون الكتابة كثيرا، حيث يمكنهم تسجيل الرسالة وإرسالها إلى جهات الاتصال الخاصة بهم بنقرة واحدة.

ولحسن الحظ، يقدم تطبيق واتساب ميزة جديدة، تمنحك القدرة على قراءة الملاحظات الصوتية في شكل نص، تسمح لك الخاصية الجديدة بنسخ الرسائل الصوتية وتحويلها إلى نص مكتوب بسهولة، مما يمكنك الحصول على ملاحظة نصية للدردشة الصوتية كلمة بكلمة، وهي تعد خاصية مفيدة بشكل خاص لأولئك الذين يسجلون المحادثات غالبا ويريدون طريقة سريعة للحصول على نسخة نصية دون عناء كتابتها يدويا.

 وفي الوقت الحالي، تتوفر ميزة النسخ الجديدة من واتساب لمستخدمي التطبيق على أجهزة أندرويد، وهي متاحة داخل الدردشات ويمكنك تفعيلها من داخل إعدادات التطبيق الرئيسية.

اقرا ايضا: ميزة “Keep in Chat” الجديدة في تطبيق واتساب: كيف تعمل وما فائدتها؟

ويمكن للمستخدمين العثور على خيار النسخ ضمن إعدادات الدردشة الخاصة بهم، وبمجرد تمكين خيار النسخ يدويا، ستظهر مطالبة أسفل الرسائل الصوتية تعرض عليك تحويلها إلى نص، لذا إذا كنت تريد أن يقوم واتساب بنسخ الملف لك، يمكنك النقر فوق الخيار النشط، وبعد ذلك سيقوم واتساب بتنزيل الملف النصي ويعطيك النتائج أسفل ملف الملاحظة الصوتية نفسه.

ويبلغ حجم نسخة الملاحظة الصوتية حوالي 90 ميجابايت في المتوسط، ويمكنك تعطيل خيار النسخ من الإعدادات بالانتقال إلى: إعدادات واتساب> ثم الدردشات> شريط تبديل نصوص الرسائل الصوتية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى