فعاليات ومؤتمرات

افتتاح معرض هوريكا السعودية في الرياض بالتزامن مع صالون الشوكولاتة والمعجنات الشهير في يومٍ أوّل مميّز وواعد

افتتاح معرض هوريكا السعودية في الرياض بالتزامن مع صالون الشوكولاتة والمعجنات الشهير في يومٍ أوّل مميّز وواعد


الرياض: متابعة جلف تك نيوز


انطلق معرض هوريكا السعودية، في عودة استثنائية للسنة الثانية عشرة على التوالي، في مركز المعارض والمؤتمرات الدولي بالرياض في 27 نوفمبر 2023، بالتزامن مع صالون الشوكولاتة والمعجنات الشهير Salon du Chocolat et de la Patisserie، مكلّلان مشهد الضيافة بتحالف ديناميكي ضمّ عددًا كبيرًا من خبراء وقادة ومبتكري القطاع. بدعم لجنة فنون الطهيCulinary Art Commissions ، يستمرّ المعرض لمدّة ثلاثة أيّام ولغاية 29 نوفمبر.


بالنيابة عن شبكة هوريكا العالمية، وهوريكا السعودية، وصالون الشوكولاتة والمعجنات في دبي وجدة والرياض، تمّ تكريم كلّ من السيد غيوم غوميز، سفير الضيافة الفرنسية على المستوى العالمي وممثّل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والسيدة ميّادة بدر، الرئيس التنفيذي للجنة فنون الطهي، خلال اليوم الأوّل من المعرض.


وافتتحت السيدة جمانة دموس سلامه الحفل التكريمي بكلمة قدّمت بها الشخصيّتين وأبدت تقديرها لهما: “نتواجد هنا معًا لتكريم الشخصيتين الرائعتين اللتين أحدثتا تأثيرًا كبيرًا في قطاعنا. يمثّل الخبير والصديق غيوم غوميز رمزًا ديبلوماسيًا للابتكار والخبرة في عالم فنون الطهي، وله دور بارز في دعم قطاعات الضيافة والمطاعم.” وأضافت السيدة سلامه: “يسعدنا ويشرّفنا منح هذه الجائزة التكريمية لميّادة بدر الملهمة، نظراً لدورها البارز في تسليط الضوء على ثراء وتنوع المطبخ السعودي على المستوى العالمي.”

اقرأ ايضا إنتروفيك تكشف النقاب عن منتجات حصرية من لحوم الضأن والماعز مصدرها أوروبا في المملكة العربية السعودية


وبدوره، افتتح صالون الشوكولاتة والمعجنات أبوابه بعرض أزياء للشوكولاتة آسر، بحضور شخصيات عالمية مرموقة في قطاع الضيافة. وسيتضمّن كلّ من هوريكا وصالون الشوكولاتة والمعجنات مسابقات وعروض أخرى مثيرة منها هوسبيتاليتي صالون الطهي، ومسابقة باريستا السعودية، وكوكتيل زيرو، وعرض شوكو ديمو، وعرض المعجنات، ومسابقات الكيك، وصالون الشوكولاتة جونيور، حيث يعرض عددًا من الطهاة وخبراء المشروبات مهاراتهم أمام الحضور، بإشراف لجنة تحكيم دولية مكونة من أكثر من 60 خبيرًا في مجال الطهي.


إلى جانب المسابقات المتنوعة، يقدّم معرض هوريكا السعودية 2023 مجموعة من ورش العمل والمحاضرات الملهمة التي يقوم بتقديمها أكثر من 20 متحدثًا رئيسيًا، يتمّ خلالها طرح موضوعات مهمة في قطاع الضيافة والخدمات الغذائية. وتجمع حلقات نقاشية محفّزة وتفاعلية مجموعةً من القادة الملهمين في مجالات الضيافة والأغذية والطهي والتكنولوجيا، مما يسمح للحضور بالاستفادة من خبراتهم ووجهات نظرهم حول التحديات والفرص المستقبلية.


رحّب هوريكا الرياض بالزوار لاكتشاف المنتجات المبتكرة والتقنيات الحديثة والخدمات التي تقدمها أكثر من 420 شركة مرموقة محلية وإقليمية ودولية، على مساحة شاسعة تبلغ 20,000 متر مربع. يحضر المعرض الجاري أكثر من 50,000 متخصص، ويعد هذا الحدث منصة تواصل مثالية للتواصل وتبادل الخبرات وتكوين علاقات تجارية قيمة مع قادة الصناعة ورواد الأعمال في القطاع.
للاطلاع على أحدث الأخبار والمعلومات الكاملة عن هوريكا السعودية 2023، يرجى زيارة الموقع الالكتروني saudihoreca.com.


نبذة عن هوريكا


تأسست هوريكا، وهي حدث سنوي مرموق ومعترف به على نطاق واسع، منذ ما يقارب 30 عامًا، وأصبحت منصة تجمع مجموعة متميزة من العلامات التجارية البارزة، وخبراء الصناعة، وأصحاب المصلحة الدوليين من عالمي الضيافة والخدمات الغذائية المتطورين والنابضين بالحياة. حقّق أكبر حدث متخصص بالمأكولات والمشروبات والضيافة وجودًا راسخًا في منطقة الخليج العربي، وخاصة في المملكة العربية السعودية، ويُعقد معرض هوريكا سنويًا في الرياض، جدة، بيروت، الكويت، عمان، ومسقط.
معلومات عن المعرض: هوريكا السعودية 2023، 27-29 نوفمبر، مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، الرياض، المملكة العربية السعودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى