أخبار عامة

إعادة تمويل مشروع “الدور 2″المستقل لإنتاج المياه والكهرباء في البحرين

أعلنت شركة اكواباور, المدرجة في السوق المالية السعودية “تداول” (تحت الرمز أكواباور : 2082), والرائدة في مجال تحول الطاقة، وأكبر شركة خاصة في مجال تحلية المياه في العالم، والأولى في مجال الهيدروجين الأخضر، عن اتمام عملية إعادة تمويل بقيمة 580 مليون دولار أمريكي من إجمالي الديون القائمة لمشروع “الدور2” في مملكة البحرين، حيث عملت أكوا باور كمستشار مالي وحيد لشركة مشروع “الدور2” لإنتاج المياه والكهرباء.

أقرأ أيضا.. “أكوا باور” وجامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية تستضيفان النسخة الثانية من منتدى “أيام الابتكار”

وتتجاوز إجمالي استثمارات المشروع المليار دولار أميركي، وينتج 1,500 ميجاواط من الطاقة باستخدام توربينات الغاز التي تعمل بالدورة المركبة، و227 ألف متر مكعب من المياه المحلاة يومياً باستخدام تقنية التناضح العكسي. وتضم القائمة مؤسسات مالية وبنوك إقليمية ومحلية، وهم بنك الأهلي المتحد، وشركة أبيكورب، وبنك الراجحي, والبنك العربي الوطني, والبنك السعودي الفرنسي، وبنك البحرين الوطني، وبنك الرياض، وبنك ستاندرد تشارترد، بالإضافة إلى بنك KfW IPEX.

تعليقاً على ذلك، صرّح عبدالحميد المهيدب، الرئيس التنفيذي للشؤون المالية في شركة أكوا باور: “تعرب أكوا باور عن شكرها لجميع الشركاء في عملية إعادة التمويل، بما في ذلك المؤسسات المالية والمستشارين، لدعمهم اللامحدود والتزامهم لاتمام العملية بنجاح. ويُظهر الإكمال الناجح لعملية إعادة التمويل، متانة نموذج الأعمال لأكوا باور في تقديم حلول بنية تحتية مستدامة وموثوقة تعود بالنفع على المجتمعات التي نتواجد بها”.

بدوره، قال توماس بروستروم، الرئيس التنفيذي لتطوير الأعمال والاستثمار في شركة أكوا باور: “تظهر المرحلة الثانية من مشروع الدور المستقل للطاقة والمياه، التزام البحرين بتطوير البنية التحتية المستدامة التي تسهم بشكل كبير في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المنطقة، بالإضافة إلى كونها تلبي الطلب المتزايد على الكهرباء والمياه المحلاة”.

الجدير ذكره أن المرحلة الثانية من مشروع محطة “الدور2” المستقل لانتاج المياه و الكهرباء، لعب دورًا حاسمًا في تعزيز أمن الطاقة والمياه في مملكة البحرين، منذ تحقيق الإغلاق المالي في عام 2019، تلاه بدء التشغيل في شهر يونيو من العام 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى