سياحة و سفر

فنادق ومنتجعات رافلز تعلن عن افتتاح فندق رافلز جايبور بالهند

الفندق الفاخر يقدم تجربة فن العيش بأسلوب ملكي في المدينة الوردية في الهند

أعلنت فنادق ومنتجعات رافلز عن افتتاح فندق رافلز جايبور ليشكل ملاذاً مثالياً لعشاق الفخامة وكرم الضيافة والجمال المميز للهند.

ويتميز الفندق بموقعه القريب من المعالم السياحية للمدينة الوردية وسط سلسلة جبال أرافالي، وهو قصر فاخر تم تحديثه بتصميم معاصر للاحتفاء بفن العيش بأسلوبٍ ملكي.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال عمر أكار، الرئيس التنفيذي لفنادق ومنتجعات رافلز: “يسرنا استقبال ضيوفنا في ثاني فنادق العلامة في الهند.

أقرأ أيضا.. “ليلة إندونيسيا الرائعة” في فندق رافلز دبي استعرضت جوهر إندونيسيا

ونبحث في رافلز عن الوجهات التي تشتهر عالمياً بثقافتها وتاريخها المميز وجمالها الاستثنائي، وهي أهم العوامل التي دفعتنا لتعزيز حضورنا في راجستان التي تتميز بحصونها وقصورها العريقة، لنقدم تجربة ملهمة ومميزة للزوار من مختلف أنحاء العالم.

فنادق ومنتجعات رافلز تعلن عن افتتاح فندق رافلز جايبور بالهند

ونتوجه بالشكر الجزيل للسيد راتان كانت شارما وشركائنا في فنادق ومنتجعات تريتون على مشاركتنا في رؤيتنا الطموحة والتزامنا بأعلى مستويات الفخامة، مما ساعدنا على افتتاح هذا الفندق الاستثنائي”.

إن فندق رافلز جايبور هو تحفة فنية منحوتة من الرخام الأبيض بما يعكس براعة الحرفيين في راجستان. وتم تصميم كافة أجزاء القصر المميز بشكل يدوي، وهو يجمع ما بين التراث العريق والفن المعماري المغولي والراجستاني.

ويوفر الفندق تجربةً استثنائية للزوار، حيث يضم 50 غرفة وجناحاً يتميز كل منها بتصميم استثنائي وديكور فريد مع شرفة واسعة بإطلالات خلابة، بالإضافة إلى حوض استحمام خارجي أو حوض سباحة صغير.

وتتميز مرافق الفندق بتفاصيلها الدقيقة، بما في ذلك السقوف المزينة بالزخارف الملونة، والجداريات الذهبية، والأثاث المصنوع من عظام الجمل، والتحف الفنية المحلية، والسجاد المنسوج في مدينة جايبور.           

ويدعو الفندق الفاخر ضيوفه لاستكشاف الثقافة المحلية والتعرف عليها في كل ركن من أركانه. وعند وصول الزوار، تستقبلهم خيمة شيكار التي تحتفي برحلات المغول الملكية، وتصطف خلفها الأعمدة المصنوعة من الحجر الرملي في ساحة الفندق، والتي تم نحتها يدوياً لتمثل فترات مختلفة للعمارة الراجستانية، مما يجسد تاريخها الغني والعريق.

كما يضم الفندق قاعة رئيسية فسيحة تحتوي على أثاث مغولي فاخر وأرضيات رخامية مزخرفة، مع باب مخفي مغطى بالمرايا يؤدي بالضيوف لبهوٍ مضاء يعيد إلى الأذهان تصميم أماكن إقامة نساء البلاط المغولي.

وتفوح رائحة زهر البرتقال والزعفران ضمن جميع أرجاء الفندق. كما يتميز فندق رافلز جايبور بخدمته المميزة التي تشتهر بها العلامة، حيث يتواجد الخدم الشخصيون لتلبية كافة احتياجات الضيوف وتقديم تجربة استثنائية مخصصة.

وتقدم الوجهة الفاخرة نشاطات علاجية حصرية مستوحاة من الثقافة الراجستانية، مثل تجربة الاستحمام مع الزيوت العلاجية المميزة، وتناول المشروبات الصحية المصنوعة من الأعشاب المحلية، واستخدام المراهم الموضعية المصنوعة من المواد النباتية.

فنادق ومنتجعات رافلز تعلن عن افتتاح فندق رافلز جايبور بالهند


ومن المتوقع أن يشكل فندق رافلز جايبور وجهة مميزة لتجارب الطعام، حيث يقدم خيارات متعددة من الأطباق المحلية بلمسة عصرية. ويستوحي مطعم Arkaa أطباقه من الوصفات النباتية التي اشتهرت بها زنانة، وهي أماكن إقامة نساء البلاط المغولي.

ويقدم المطعم أطباقاً من شمال الهند باستخدام مكونات محلية من المزارع القريبة. ويتميز Writers Bar في فندق رافلز جايبور بتقديم مشروبات مميزة مصنوعة من التوابل والأعشاب الطازجة من حديقة الفندق،

بما في ذلك مشروب جايبور سلينج، المستوحى من مشروب سنغافورة سلينج الشهير، والذي ابتُكر لأول مرة في فندق رافلز سنغافورة عام 1915.

ويحتوي مشروب جايبور سلينج على شراب البرتقال وشراب الأعشاب المحلية التي كان أفراد العائلة المالكة يستخدمونها قديماً، بالإضافة إلى عصير الأناناس وعصير الليمون والمنكهات والمشروب الفاخر الهندي الجاف. ويحتفي هذا المزيج باللون الوردي الذي تشتهر به مدينة جايبور،

إلى جانب نكهات المشروبات المثلجة التي كانت تقدم في القصور الفخمة في إقليم راجستان. كما يمكن للضيوف الاستمتاع بشرب الشاي التقليدي في فترة ما بعد الظهيرة بمقهى Safir، مما يوفر لهم تجربة مليئة بالنكهات المتنوعة والابتكارات الأصيلة.

ويضم الفندق الفاخر على سطحه ركن المشروبات Sehara، الذي يتميز بإطلالاته الخلابة على سلسلة جبال أرافالي، ويقدم أشهى الأطباق المتوسطية بلمساتٍ إيطالية.

فنادق ومنتجعات رافلز تعلن عن افتتاح فندق رافلز جايبور بالهند

ويمكن للضيوف الاستمتاع بخدمات السبا الذي تبلغ مساحته 620 متر مربع، ويضم غرفاً مريحة للعلاجات وأحواض السباحة بالمياه المعدنية واستوديو للياقة البدنية مزود بأحدث التجهيزات،

بالإضافة إلى حوض السباحة على السطح الذي يوفر فرصة الاسترخاء والاستمتاع بالإطلالات الخلابة على المدينة.

ويقدم فندق رافلز جايبور لضيوفه مجموعة من الفعاليات والتجارب المستوحاة من الإرث التقليدي لقصر الملكة في البلاط المغولي، مما يتيح للضيوف فرصة الاطلاع بشكل أعمق على التراث والثقافة المحلية،

ويشمل ذلك تجارب تناول طعام حصرية وحصصاً تعليمية مع فنانين محليين وحفلات موسيقية خاصة.

وسيكشف الفندق عن مسار الفنانين المهنيين في وقت لاحق من هذا العام، حيث يمكن للمشاركين التواصل مع الحرفيين والمبدعين المحليين واستكشاف حرفهم وقصصهم.                                                                                                                                                  
ومن جانبه، قال بيني سيباستيان، المدير العام لفندق رافلز جايبور: “يتميز فندق رافلز جايبور بالاهتمام بالتفاصيل الدقيقة في جميع عناصره، بما يشمل الهندسة المعمارية والتصميم وتجارب تناول الطعام والعافية.

كما نشجع ضيوفنا والسكان المحليين على التعرف على ثقافة راجستان المحلية والاستمتاع بالأجواء المميزة والمعالم الفريدة”.         

ويتميز فندق رافلز جايبور بموقعه المناسب للزوار الراغبين في مواصلة رحلتهم إلى ولاية راجستان، حيث يبعد عنه فندق رافلز أودايبور ساعة واحدة فقط عبر رحلات الطيران الداخلية.

وجرى افتتاح فندق رافلز أودايبور في عام 2021، ويتميز بأجوائه الهادئة ويتيح إمكانية الاستمتاع بالحياة البرية في بحيرة أوداي ساجار، ويقدم برامج مخصصة عن الصحة والطبيعة، كما يتيح الوصول بسهولة إلى أبرز المعالم في أودايبور الملقبة بمدينة البحيرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى