اتصالات وتكنولوجيا

علامة HONOR تعيد تعريف تجربة الهواتف الذكية مع نظام التشغيل MagicOS 9.0

تدشين عصر جديد من الذكاء الاصطناعي الذاتي التحكم

أعلنت HONOR العلامة التجارية الرائدة في مجال التكنولوجيا عن إطلاق نظام التشغيل MagicOS 9.0 في الصين، وهو أول نظام تشغيل ذكي مخصص للذكاء الاصطناعي لكافة السيناريوهات في الصناعة.

هذا النظام الثوري يدمج تشكيلة MagicLM الجديدة، بينما تم ترقية مساعد YOYO ليصبح وكيل ذكاء اصطناعي أقوى. ومع إطلاق متجر AI Agent، تُعيد HONOR تشكيل عصر جديد من التجارب الذكية من خلال النظام متعدد الوسائط.

وبهذه المناسبة، تحدث السيد جورج تشاو، الرئيس التنفيذي لشركة HONOR Device Co. Ltd: “نحن في HONOR نؤمن دائمًا بنهج يضع المستخدم في المقام الأول وتمكين المستخدم كأساس لابتكاراتنا في مجال الذكاء الاصطناعي.

أقرأ أيضا.. سلسلة HONOR Magic7 ستقدم الذكاء الاصطناعي الذاتي التحكم للهواتف المحمولة

من خلال إطلاق Magic Live في ديسمبر 2016 إلى دمج الذكاء الاصطناعي على مستوى النظام في MagicOS 7.0 في يناير 2022 وتقديم MagicOS 8.0 لإحداث ثورة في التفاعل بين الإنسان والجهاز،

كانت علامة HONOR دائمًا في طليعة ابتكارات الذكاء الاصطناعي التي تركز على الإنسان. اليوم، ونحن نكشف النقاب عن MagicOS 9.0 الذي يقدم أول وكيل ذكاء إصطناعي في الصناعة عبر التطبيقات، نعرض إلتزام HONOR الثابت في الاستفادة من الذكاء الاصطناعي لتعزيز أنظمة التشغيل ودفع التفاعلات المبتكرة القائمة على النوايا.”

ابتكار جديد في الذكاء الاصطناعي يفهمك بشكل أفضل: تعزيز تشكيلة MagicLM

على عكس الممارسة الشائعة في الصناعة بتمكين التطبيقات أو إنشاء تطبيقات ذكاء اصطناعي باستخدام النماذج اللغوية الكبيرة (“LLMs: large language models”)، تستغل HONOR هذه النماذج اللغوية الكبيرة لتعزيز قدرات الذكاء الاصطناعي على مستوى النظام الأساسي، بهدف تقديم تجارب مثل التفاعل الطبيعي متعدد الوسائط، والتعرف الدقيق على النوايا، مع نظام MagicOS 9.0 الجديد،

تقدم HONOR تشكيلة MagicLM، وهي عائلة من النماذج اللغوية الكبيرة تهدف إلى خلق تجارب تحولية من خلال التفاعل اللغوي، البصري، الصوتي، ومتعدد الوسائط. من خلال الاستفادة من هذا التطور، تواصل HONOR تقديم تحسينات على الذكاء الاصطناعي على مستوى المنصة، مما يدفع تطوره ليصبح نظام تشغيل مدعومًا بالذكاء الاصطناعي.

في صميم تشكيلة MagicLM الجديدة، توزع النماذج اللغوية الكبيرة قوة الحوسبة الذكية بناءً على السيناريوهات المختلفة للمستخدم. من خلال دمج وتخصيص الموارد الموجودة على الجهاز والسحابية بمرونة وبسرعة ، تحقق التوازن الأمثل بين الكفاءة والتجربة مع تلبية احتياجات المستخدم المتنوعة.

من بين هذه النماذج، يعد النماذج اللغوية الكبيرة الذي يحتوي على ثلاثة مليارات من المعاملات نموذجًا يعمل على الجهاز الذي سوف يدعم سلسلة منتجات HONOR من الفئة المتوسطة والفئة العليا.

مقارنة بالنموذج السابق الذي يحتوي على سبعة مليارات من المعاملات على الجهاز، فقد حقق انخفاضًا بنسبة 80٪ في استهلاك الطاقة، وزيادة بنسبة 77٪ في سرعة التحميل، وزيادة بنسبة 500٪ في سرعة إنتاج الكلمات، وانخفاضًا في استخدام ذاكرة ROM وRAM بمقدار 1.8 جيجابايت و1.6 جيجابايت على التوالي،

مما يمثل تحسينًا كبيرًا مقارنة بالمعايير الصناعية. كما ستدعم النماذج السحابية مجموعة كاملة من منتجات HONOR.

وكيل الذكاء الاصطناعي الجديد YOYO يقود الطريق إلى الذكاء الاصطناعي الذاتي التحكم في الهواتف الذكية

أعلنت HONOR خلال حدث الإطلاق عن ترقية YOYO من مساعد ذكي إلى وكيل ذكاء إصطناعي. يتميز YOYO بأربع قدرات رئيسية تشمل فهم اللغة الطبيعية والرؤية الحاسوبية وتعلم سلوك المستخدم وعاداته و التعرف على النوايا واتخاذ القرارات والعمل داخل التطبيقات وعبر التطبيقات.

يمكن لـ YOYO فهم احتياجات المستخدم بدقة، وتفكيك خطوات المهام، وتشغيل واسترداد مختلف الموارد والخدمات الخارجية بشكل مستقل، مما يلبي احتياجات المستخدم بناءً على تعلمه لعادات وسيناريوهات الاستخدام.

على سبيل المثال، إذا طلب المستخدم من YOYO طلب قهوة لاتيه ساخنة بأمر بسيط، يفهم YOYO الطلب وينفذه كما لو كان مساعدًا حقيقيًا. يمكنه الوصول إلى تطبيق توصيل الطعام المفضل لدى المستخدم و تحديد المقهى المفضل و إجراء الطلب تلقائيًا وأخيرًا تأكيد الدفع مع المستخدم مما يبسط العملية برمتها عبر أمر واحد فقط.

ترى HONOR أن وكيل الذكاء الاصطناعي قادر على التعامل مع المهام من خلال أمر واحد، مما يساعد المستخدمين على إكمال المهام التي يرغبون في القيام بها ولكنهم غير متأكدين منها أو المهام التي يمكنهم القيام بها ولكن يفضلون عدم القيام بها.

حاليًا، يمتلك YOYO قدرات متقدمة لفهم سيناريوهات الاستخدام البشرية، مما يمكنه من فهم 600 نوع من نوايا المستخدم، وتذكر 950 عادة شخصية، وتخطيط 270 مهمة معقدة. مع أمر واحد، يمكن لـ YOYO تنفيذ 900 مهمة تلقائيًا، مثل طلب القهوة والشاي و إدارة الاشتراكات و الأذونات و الإشعارات و تحويل الوثائق وحتى ملء النماذج.

بناء نظام جديد للذكاء الاصطناعي من خلال التطبيقات المفتوحة

تؤمن HONOR بأن التعاون المفتوح والابتكار ضروريان للازدهار في عصر الذكاء الاصطناعي. على عكس النظام المغلق لتطوير وكيل الذكاء الاصطناعي، تلتزم HONOR ببناء وكيل ذكاء اصطناعي ضمن نظام مفتوح يسمح بالعمليات عبر تطبيقات الطرف الثالث. مع إطلاق متجر AI Agent، تفتح HONOR عصرًا جديدًا من التجارب الذكية المدعومة بـ YOYO والنظام البيئي متعدد الوسائط.

بالإضافة إلى الوكيل الذكي الجديد، تقدم HONOR أيضًا ترقيات لكل من Magic Portal وMagic Capsule. مع MagicOS 9.0، يوفر Magic Portal الآن تجربة أكثر سلاسة وسهولة.

يمكن للمستخدمين ببساطة تحديد الأشياء للحصول على فهم النصوص والصور دون الحاجة إلى تشغيل الجهاز، مما يتيح الوصول المباشر إلى الخدمة المطلوبة في خطوة واحدة. بالاستفادة من التقدم في الذكاء الاصطناعي على مستوى النظام في فهم النوايا، يمكن لـ Magic Portal فهم الدلالات السياقية وتفسير نية المستخدم بدقة، مما يوفر توصيات أكثر دقة.

في الوقت نفسه، يمكن لـ Magic Portal الآن تغطية عشرة سيناريوهات رئيسية وأكثر من 100 تطبيق، بزيادة بنسبة 255% في تكامل الخدمات مقارنة بـ MagicOS 8.0.

كما توسع Magic Capsule المطورة حديثًا نطاق تطبيقاتها لتشمل سيناريوهات شائعة الاستخدام مثل الرحلات الجوية و حجز السيارات و القطارات فائقة السرعة و التوصيل السريع و الطلبات الخارجية و مشاهدة الأفلام و الألعاب و خدمات النظام و الحياة المحلية و الملاحة و الأمان والاتصالات.

إدخال الذكاء الاصطناعي إلى كل تفاعل مع MagicOS 9.0

مع دمج الذكاء الاصطناعي بسلاسة عبر المنصة، شهد MagicOS 9.0 تطورًا شاملاً عبر مجالات متعددة، بما في ذلك الاتصال الذكي و الأداء السلس والخصوصية والأمان والجماليات التكنولوجية و الإنتاجية الإبداعية.

في ضوء المخاطر المتزايدة المرتبطة بالتكنولوجيا، يكشف MagicOS 9.0 عن ميزة جديدة في الصناعة للكشف عن التزييف العميق، مما يعزز الأمان بشكل كبير ويحمي المستخدمين من الاحتيال المحتمل. أما من ناحية الاتصال، فقد شهد MagicRing ترقيات كبيرة في الشبكات غير المتجانسة، التعاون الأمني بين الأجهزة، وقدرات الشبكات ذات التنظيم الذاتي.

يضمن هذا الابتكار تدفقًا سلسًا للخدمات ويوفر اتصالات مرنة بين الأجهزة المتعددة في مختلف السيناريوهات. فيما يتعلق بالأداء، شهد MagicOS 9.0 إعادة هيكلة شاملة لمحرك نظام Turbo X، مدعومًا بالذكاء الاصطناعي على مستوى المنصة. معززًا بأبحاث تتمحور حول الإنسان، يوفر هذا التحول للمستخدمين تجربة مريحة وممتعة.

من حيث الجماليات التقنية، يقدم MagicOS 9.0 حلاً مبتكرًا للتخصيص — “Magic Personalization”. مع ميزات تفاعلية مثل سطح المكتب متعدد الاستخدامات، شاشة القفل الذكية Magic Lock Screen وMagic Style، تُمكّن هذه الأدوات المستخدمين من التعبير عن شخصياتهم من خلال قدرات الذكاء الاصطناعي على الجهاز.

بالإضافة إلى ذلك، تم تصميم HONOR خصيصًا لكل من سيناريوهات الإبداع والمكتب، حيث قامت بدمج الذكاء الإصطناعي بشكل كامل في التطبيقات على مستوى النظام، مما يفتح المجال أمام قدرات فعالة ومريحة لمعالجة الصور والنصوص.

بالنسبة للمبدعين، يتميز معرض الذكاء الاصطناعي AI Gallery المحسن بأدوات مثل AI Eraser واستعادة الوجه وتوسيع الصورة بالذكاء الاصطناعي وأسلوب الذكاء الاصطناعي. لتلبية احتياجات محترفي المكاتب، تقدم HONOR AI Notes المحدثة اجتماعات الذكاء الاصطناعي، والتي تسجل الدقائق تلقائيًا مع تحديد هوية المتحدث وتولد ملخصات اجتماعات احترافية بلمسة واحدة.

بالإضافة إلى ذلك، تساعد AI Docs في القراءة والكتابة والترجمة والتلخيص، بينما تدعم AI Translate طرق تفاعل متعددة وتقدم ترجمة في الوقت الفعلي.

بالاستفادة من قدرات الذكاء الاصطناعي على مستوى المنصة، تدمج HONOR الذكاء الاصطناعي بسلاسة في MagicOS 9.0، مما يوفر تجربة مخصصة سهلة و سلسة وآمنة. من خلال العمل عن كثب مع المطورين، ستواصل HONOR العمل نحو هدف إنشاء عالم ذكي جديد للجميع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى