أخبار عامة

“مصرف أبوظبي الإسلامي” يتعاون مع “دي إتش إل” لقيادة التحول المستدام في قطاع الخدمات اللوجستية

أبوظبي: متابعة جلف تك نيوز

أعلن مصرف أبوظبي الإسلامي، مجموعة الخدمات المالية الإسلامية الرائدة، عن توقيعه اتفاقية تعاون مع “دي إتش إل”، الشركة العالمية الرائدة في قطاع الخدمات اللوجستية.  وبموجب هذه الاتفاقية، يستفيد المصرف خدمة “جو جرين بلس” من “دي إتش إل” والتي تعد أحدث حلول الشركة لتعزيز تبني وتطبيق معايير الاستدامة. كما تنص الاتفاقية على استفادة مصرف أبوظبي الإسلامي من هذه الخدمة، لتخفيض بصمة الكربون المرتبطة بخدمات الشحن التي توفرها “دي اتش إل”، حيث تعتمد خدمة “جو جرين بلس” على “وقود الطيران المستدام”.

أقرأ أيضا.. “مصرف أبوظبي الإسلامي” يطلق تمويل السيارات الكهربائية “فولت”

ويمثل هذا التعاون إنجازًا مهمًا، يرسخ مكانة “أبوظبي الإسلامي” الرائدة في مجال تبني وتطبيق مبادئ ومعايير الاستدامة، وليصبح أول مصرف في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يوقع مثل هذه الاتفاقية مع “دي إتش إل”، للوصول لهذه الخدمة المستدامة في مجال الشحن، والتي ستمكّن المصرف من خفض انبعاثات النطاق الثالث غير المباشرة، والمرتبطة بأنشطة المصرف على مستوى سلسلة القيمة الخاصة به ومن بينها أنشطة النقل والتوزيع.

وتتماشي هذه الشراكة، مع الهدف المحدّث لدولة الإمارات لخفض الانبعاثات الكربونية بنسبة 40% بحلول العام 2030، وفي إطار هذه المبادرة، يتعاون مصرف أبوظبي الإسلامي مع شركة “دي إتش إل” لحصر كمية انبعاثات ثاني أكسيد الكربون المرتبطة بالخدمات اللوجستية لشحناته بنسبة 30% بحلول نهاية العام 2023. وستسهم هذه الشراكة في تحقيق التزام المصرف بخفض انبعاثاته المرتبطة بحصوله على خدمات الشحن من شركة “دي إتش إل”، وتأكيد التزامه بخفض انبعاثاته من النطاق الثالث.

وتعليقاً على هذه الشراكة، صرحت السيدة بشرى الشحي، الرئيس التنفيذي للموارد البشرية للمجموعة في مصرف أبوظبي الإسلامي: “تماشياً مع توجه دولة الإمارات العربية المتحدة على التحول المستدام، يسعدنا توقيع اتفاقية تعاون مع شركة “DHL” لنصبح أول مصرف في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يعتمد خدمة “Go Green Plus” للشحن المستدام. وتؤكد هذه المبادرة التزامنا في مصرف أبوظبي الإسلامي بمساعدة متعاملينا على التعامل مع التحديات البيئية الرئيسية والمساهمة في تحقيق رؤية دولة الإمارات للوصول إلى الحياد المناخي. وفي الوقت الذي تستعد فيه الدولة لاستضافة مؤتمر الأطراف (COP28) الذي يتمحور حول العمل المناخي هذا العام، يفخر المصرف بالمساهمة في تبني حلول مستدامة في قطاع الصيرفة الإسلامية. ونحن نؤمن بأن شراكتنا مع “DHL” واعتماد خدمة “Go Green Plus” يجسد دورنا كمحرك للتغيير ودمج الممارسات المستدامة في خدمات الصيرفة الإسلامية“.

وبدوره، قال محمود حاج حسين، المدير العام لشركة دي إتش إل إكسبريس الإمارات: “إن ربط المجتمعات وتحسين جودة الحياة، يعد أحد أهدافنا الرئيسية في “دي إتش إل”، وبتحقيق هذا الهدف، فإننا عمليًا نجعل العالم مكانًا أفضل. وفي إطار مبادئنا للحكومة البيئية والمجتمعية والمؤسسية، فإننا جميعًا نتحمل مسؤولية خفض بصمتنا الكربونية من أجل استدامة كوكبنا على المدى الطويل. وفي إطار التزامنا بتحقيق ذلك، خطونا خطوات مهمة نحو الأمام، وعملنا على تمكين عملائنا لخفض انبعاثاتهم الكربونية على مستوى سلاسل القيمة الخاصة بهم من خلال استثماراتنا في “وقود الطيران المستدام”، حيث نعي تمامًا جدية مساعي عملائنا لتحويل سلاسل القيمة الخاصة بهم أيضًا، ويسعدنا الإعلان، أن مصرف أبوظبي الإسلامي هو أول مؤسسة مصرفية تشارك في هذه الخدمة التي تم إطلاقها حديثًا”.

وتلتزم هذه المبادرة بأعلى معايير الدقة والمصداقية، حيث تخضع لتدقيق وتحقق صارمين من قبل جهة مستقلة معتمدة هي شركة “إس جى إس” السويسرية الرائدة في مجال الفحص والاختبار والتحقق، ومنح شهادات المطابقة الدولية. وسيحصل المصرف على شهادة “إس جى إس” بموجب اتفاقية الشراكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى