سياحة و سفر
أخر الأخبار

"شركات الطيران تعلن عن إلغاء الرحلات إلى الشرق الأوسط في ظل تصاعد التوترات"

شركات طيران تعلق رحلاتها للشرق الأوسط مع زيادة التوتر بالمنطقة

دفع الخوف من اتساع رقعة الصراع في الشرق الأوسط شركات طيران عالمية إلى تعليق رحلاتها إلى المنطقة أو تجنب المجالات الجوية المتأثرة.

فيما يلي بعض شركات الطيران التي أدخلت تعديلات على خدماتها من المنطقة وإليها، حيث علقت الخطوط الجوية الجزائرية رحلاتها من وإلى لبنان حتى إشعار آخر.

وقالت شركة” إير بالتيك” المملوكة لحكومة لاتفيا عبر البريد الإلكتروني في 16 سبتمبر أيلول إنها بدأت في استئناف رحلاتها الجوية بين ريجا وتل أبيب من 17 سبتمبر أيلول وفق وكالة “رويترز”.

وذكرت مجموعة إير فرانس-كيه.إل.إم في 17 سبتمبر/ أيلول إنها ستعلق رحلاتها إلى بيروت وتل أبيب حتى 19 من الشهر ذاته،وألغت كيه.إل.إم رحلاتها من وإلى تل أبيب حتى 26 أكتوبر تشرين الأول.

وألغت وحدة ترانسافيا للطيران منخفض التكلفة التابعة للمجموعة الفرنسية الهولندية الرحلات من وإلى تل أبيب حتى 31 مارس/ آذار 2025، والرحلات الجوية إلى عمّان وبيروت حتى الثالث من نوفمبر/ تشرين الثاني.

علَقت شركة الطيران الهندية”إير إنديا”رحلاتها من وإلى تل أبيب حتى إشعار آخر.

وألغت “كاثي باسيفيك” التي مقرها هونغ كونغ، جميع رحلاتها إلى تل أبيب حتى 27 مارس/ آذار 2025.

أوقفت “دلتا إيرلاينز” الأميركية الرحلات الجوية بين نيويورك وتل أبيب حتى 31 أكتوبر /تشرين الأول.

قال متحدث باسم شركة”إيزي جت” البريطانية للطيران منخفض التكلفة إنها أوقفت رحلاتها من وإلى تل أبيب في أبريل/ نيسان، وستستأنفها في 30 مارس آذار 2025.

وقالت شركة فيولينج الإسبانية للطيران منخفض التكلفة المملوكة لآي.أيه.جي في تعليق عبر البريد الإلكتروني إنها ألغت رحلاتها إلى تل أبيب حتى 12 يناير كانون الثاني 2025،وأضافت الشركة أن الرحلات إلى عمّان ألغيت حتى إشعار آخر.

وأشارت شركة الطيران البولندية “لوت” في تعليق مرسل عبر البريد الإلكتروني في 10 سبتمبر/ أيلول إنها علقت رحلاتها إلى لبنان حتى إشعار آخر، وإن رحلاتها إلى تل أبيب تعمل الآن بصورة منتظمة.

فيما قالت مجموعة “لوفتهانزا” الألمانية في 17 سبتمبر/ أيلول إنها علقت جميع الرحلات الجوية من وإلى تل أبيب وكذلك طهران حتى 19 سبتمبر/ أيلول.

وكانت لوفتهانزا استأنفت رحلاتها إلى تل أبيب في الخامس من سبتمبر/ أيلول، بينما تظل الرحلات إلى بيروت معلقة حتى 30 من الشهر نفسه.

أقراء ايضاً :

طيران ناس الناقل الجوي الرسمي لنادي الهلال ضمن عقد رعاية يمتد لأربعة مواسم

تحولات غير مسبوقة في قطاع الطيران المدني السعودي لتحقيق مستهدفات رؤية 2030

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى