Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
معارض

سيقام لأول مرة على أرض المملكة مملكة البحرين تفوز باستضافة كونجرس الجمعية الدولية للمعارض UFI في 2026

فازت مملكة البحرين باستضافة النسخة الـ 93 من كونجرس الجمعية الدولية للمعارض UFI، أكبر تجمع سنوي دولي لقطاع المعارض، وهو إنجاز يعزز من مكانة المملكة كوجهة رائدة في قطاع الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض (MICE).

وقد صوّت مجلس إدارة UFI لصالح المملكة خلال فعاليات مؤتمر UFI الأوروبي والذي أقيم في مدينة زيوريخ السويسرية.

وستكون هذه هي المرة الأولى التي يُعقد فيها هذا التجمع السنوي في مملكة البحرين.

أقرأ ايضا.. اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد العربى للمعارض والمؤتمرات الدولية بالقاهرة

السيد-جيوف-ديكينسون،-رئيس-الجمعية-الدولية-للمعارض


سيحتضن مركز البحرين العالمي للمعارض، أحدث مركز معارض ومؤتمرات في منطقة الشرق الأوسط والحائز على جائزة “أفضل مركز معارض ومؤتمرات جديد في العالم لعام 2023″، وجائزة “أفضل مركز لحفلات الزفاف الكبرى في الشرق الأوسط لعام 2024″، فعاليات كونجرس الجمعية الدولية للمعارض UFI في نوفمبر 2026.


بهذه المناسبة، صرّحت سعادة السيدة فاطمة بنت جعفر الصيرفي، وزيرة السياحة ورئيسة مجلس إدارة هيئة البحرين للسياحة والمعارض بالقول: “نحن فخورون باختيار مملكة البحرين الوجهة المستضيفة الفائزة باحتضان فعاليات كونجرس الجمعية الدولية للمعارض UFI.

يشكل هذا الإنجاز دليلاً واضحاً على التزام المملكة وتفانيها لتعزيز سمعتها المرموقة كمركز رائد في قطاع المعارض والمؤتمرات وقيادة دفة التميز في هذا القطاع الواعد. نتطلع قدماً للترحيب بالوفود من مختلف أنحاء العالم في المملكة لعقد اجتماعات مثمرة تخدم القطاع ولتجربة الضيافة البحرينية الاستثنائية التي تشتهر بها المملكة والفرص اللامحدودة التي توفرها لصناع القرار في قطاع المعارض والمؤتمرات”.


بدوره، أضاف السيد جيوف ديكينسون، رئيس الجمعية الدولية للمعارض UFI: “بعد كولن في العام 2024 وهونغ كونغ في العام 2025، نحن متحمّسون للغاية للإعلان عن استضافة مملكة البحرين لكونجرس الجمعية الدولية للمعارض UFI في العام 2026.

لقد نجح مركز البحرين العالمي للمعارض في تقديم عرض قوي للغاية، مما سهّل على إدارة UFI اختيار العرض الفائز. بعد نجاح كونجرس الجمعية الدولية للمعارض UFI في سلطنة عمان في العام 2022، نتطلع للعودة الى منطقة الشرق الأوسط لتنظيم فعالية أخرى لا تنسى”.


وقد قدم مركز البحرين العالمي للمعارض العرض الفائز لاستضافة هذا الحدث الدولي المرموق بدعم من شركاء استراتيجيين محليين تماشياً مع استراتيجية هيئة البحرين للسياحة والمعارض لتعزيز مكانة المملكة كوجهة رئيسية للفعاليات الدولية.

كما سيمكن استضافة المؤتمر العالمي UFI المملكة من استقطاب المئات من صناع القرار والخبراء في قطاع المعارض والمؤتمرات من مختلف أنحاء العالم لتبادل المرئيات وتعزيز قنوات التعاون والتنسيق لصياغة مستقبل أفضل للقطاع.

سعادة-السيدة-فاطمة-بنت-جعفر-الصيرفي،-وزيرة-السياحة-ورئيسة-مجلس-إدارة-هيئة-البحرين-للسياحة-والمعارض

وستخدم هذه الفعالية الدولية المرموقة أهداف الجمعية الدولية للمعارض في تحفيز الابتكار والنمو في قطاع المعارض والمؤتمرات وإبراز الوجهات الرئيسية على مستوى عالمي. كما سيعكس تاريخ المملكة كرائدة قطاع المعارض والمؤتمرات إقليمياً منذ بداية ثمانينيات القرن الماضي وكمركز حيوي لسياحة الأعمال.


لقد عززت مملكة البحرين موطئ قدمها في الخارطة العالمية لقطاع المعارض والمؤتمرات بفضل موقعها الاستراتيجي في قلب منطقة الشرق الأوسط والبنية التحتية المتطورة وأطر التشريعات والأنظمة العالمية، إلى جانب تاريخها الغني وتنوعها الثقافي، والذي يوفر بيئة مواتية لاستضافة كبرى فعاليات الشركات ومجتمعات الأعمال.

وتساهم سياسات المملكة المرنة والتسهيلات الحكومية المقدمة لقطاعات الأعمال والاستثمار في استقطاب المؤسسات والمنظمات الراغبة باستضافة مختلف فعاليات قطاع المعارض والمؤتمرات.


منذ افتتاحه في نوفمبر 2022، رسّخ مركز البحرين العالمي للمعارض مكانته بسرعة كوجهة رئيسية لمختلف الفعاليات، حيث جذب أكثر من 800,000 زائر وعارض عبر 186 فعالية محلية ودولية في عامه الافتتاحي.

وبفضل مرافقه العصرية وخدماته المبتكرة وقاعاته متعددة الاستخدامات المتطورة بالتوازي مع التزام المركز بتوفير الراحة والفخامة ضمن نجاح كل حدث استضافه المركز وعزز من مكانته كخيار مفضل للفعاليات الدولية الكبرى في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى