أخبار عامة

الشركة السعودية لحلول القوى البشرية “سماسكو” تعلن انتهاء فترة الطرح للأفراد والتخصيص النهائي للأسهم

تعلن الشركة السعودية لحلول القوى البشرية (ويشار إليها بـ”(سماسكو)” أو “الشركة” أو “المجموعة“)، عن إتمامها بنجاح لعملية الطرح للأفراد المستثمرين والتخصيص النهائي لأسهم اكتتابها العام الأولي في السوق الرئيسية لتداول السعودية

تم بدأ عملية اكتتاب المستثمرين من الأفراد في الفترة من 26 إلى 27 مايو 2024،  بعد الانتهاء من فترة بناء سجل الأوامر للفئات المشاركة (المؤسسات) وتحديد سعر الطرح النهائي عند 7.50 ريال سعودي للسهم الواحد، والتي نتج عنه تجاوز حد الاكتتاب 128 مرة.

بلغ عدد أسهم الطرح التي تم تخصيصها للمكتتبين الأفراد 12,000,000 سهم، ما يمثل 10٪ من إجمالي الطرح. وشهد الطرح قيام 1,065,437  من المكتتبين الأفراد بتقديم طلبات اكتتاب بقيمة إجمالية قدرها 1,176.81  مليون ريال سعودي، ما يعني تجاوز الاكتتاب للأسهم المطروحة بنحو 13x مرة لهذه الشريحة.

وقد خصصت الشركة ما لا يقل عن 10 سهم لكل مستثمر فردي. في حين سيتم تخصيص أسهم الطرح المتبقية على أساس تناسبي بناء على حجم الطلب المتبقي بمتوسط عامل تخصيص قدره 0.92007٪.

معلومات الطرح

• تم تحديد سعر الطرح النهائي عند 7.5 ريال سعودي للسهم الواحد، مما يشير إلى وصول القيمة السوقية للشركة إلى 3 مليارات ريال سعودي (800 مليون دولار أمريكي) عند الإدراج.

• يبلغ إجمالي حجم الطرح 900 مليون ريال سعودي (240 مليون دولار أمريكي).

• سيتألف الطرح من طرح ثانوي لعدد 120,000,000 سهم عادي (“أسهم الطرح”) تمثل 30% من رأس مال الشركة بعد الإدراج. وتم تخصيص 100٪ من أسهم الطرح مؤقتا لبعض المستثمرين المؤسسيين (“الفئات المشاركة”) الذين شاركوا في عملية بناء سجل الأوامر.

• بعد الانتهاء من الطرح، سيمتلك المساهمون الحاليون مجتمعين 70% من رأس مال الشركة.

• مباشرة بعد الإدراج، من المتوقع أن يكون لدى الشركة تداول حر بنسبة 30% من أسهمها.

• سيتم إدراج أسهم الطرح وتداولها في السوق الرئيسية للسوق المالية السعودية بعد استكمال إجراءات الاكتتاب العام والإدراج لدى هيئة السوق المالية والسوق المالية السعودية.

• سيتم توزيع صافي متحصلات الطرح على المساهمين البائعين. ولن تحصل الشركة على أي جزء من متحصلات الطرح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى