سياحة و سفر
أخر الأخبار

رحلة عبر وطن واحد… مقطع مرئي يحتفي باليوم الوطني الـ94

إطار الاحتفالات الوطنية باليوم الوطني السعودي الـ94

جدة:
في إطار الاحتفالات الوطنية باليوم الوطني السعودي الـ94، أنتجت W7Worldwide للاستشارات الاستراتيجية والإعلامية، مقطعًا مرئيًا مميزًا بعنوان “هذه بلادي، من أقصاها لأقصاها.. بحبها نتغنى”، يبرز جمال المملكة وتنوعها الثقافي والجغرافي بأسلوب إبداعي وفني مبتكر، مقدمًا مشاهد فنية مستوحاة من تراث المملكة الغني، وتاريخها العريق، ومزينة بألوان الهوية الوطنية التي تجسد روح الانتماء والوحدة. لمشاهدة المقطع: https://bit.ly/3Zr8vta

وجاء المقطع تحت شعار “نحلم ونحقق”، وهو الشعار الذي أطلقته الهيئة العامة للترفيه هذا العام ليكون شعار اليوم الوطني، استكمالًا للإنجازات التي شهدها العام الماضي، من المشاريع العملاقة التي تمثل جزءًا من رؤية المملكة 2030، مؤكدًا تحول الأحلام السعودية إلى واقع ملموس، ويدعم الطموحات الوطنية في مختلف مجالات الحياة.

تنوع ساحر

ويأخذ المقطع، الذي تبلغ مدته دقيقة و49 ثانية، المشاهدين في رحلة استكشافية عبر أرجاء المملكة، مُبرزًا تنوعها الجغرافي والثقافي، حيث يبدأ المقطع بمشهد لرجل ينطلق على ظهر جمل ليكشف لنا مشاهد خلابة لأبرز المعالم الطبيعية والتاريخية والحضارية، ويرافق هذه المشاهد مجموعة من أجمل الأغاني الوطنية التي أثرت في وجدان السعوديين، والتي تُعد رمزًا للفخر والانتماء، ويؤديها نخبة من الفنانين السعوديين الذين اجتمعوا على حب الوطن وتجسيد هويته وتراثه.

وتتوالى المشاهد لتبرز معالم الرياض، بدءًا من مدينة الدرعية التاريخية، مهد الدولة السعودية الأولى، حيث يتجلى عبق التاريخ وجمال العمارة النجدية على أنغام أغنية “وطني الحبيب” للفنان الراحل طلال مداح، في لفتة تحية لجذور الوطن وأصالته، ثم ينتقل المقطع إلى مدينة أبها الساحرة، حيث تظهر المناظر الطبيعية الخلابة والضباب المهيب، الذي غطى الجبال الخلابة، مصحوبة بأبيات قصيدة “فوق هام السحب” التي ألقاها الأمير الراحل بدر بن عبدالمحسن، وأدّاها بصوته الشجي الفنان محمد عبده.

ثروات طبيعية

وفي مشاهد أخرى، يستعرض المقطع جماليات منطقة العلا وصخورها العتيقة، مصحوبة بأغنية “وسمٌ على ساعدي” للفنان محمد عمر، لتسلط الضوء على عمق الحضارة السعودية وثراء إرثها التاريخي، ثم ينتقل المقطع إلى سواحل البحر الأحمر والخليج العربي، حيث يظهر الصرح الثقافي المميز، مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي (إثراء)، على أنغام أغنية “بلادي بلادي” التي غناها سراج عمر، مما يعكس جمال الشواطئ والمياه الزرقاء المتلألئة ويبرز أهمية هذه السواحل كمصدر ثروات للمملكة.

مناخ متنوع

ويتطرق المقطع إلى شمال المملكة، حيث تظهر الثلوج البيضاء في فصل الشتاء، متحولة إلى لوحة طبيعية ساحرة تغطي أرضها وجبالها الشامخة، مع كلمات أغنية “يا دار” للفنان رابح صقر، مما يبرز تنوع الطبيعة والمناخ في المملكة، ثم ينتقل المقطع بعد ذلك إلى الجنوب، حيث يعرض الجزر الخضراء والجبال الشاهقة، مرفقة بأغنية “عاشقينك” للفنان راشد الماجد، ليعكس الجمال الطبيعي لهذه المنطقة الفريدة.

حداثة وتراث

وفي مشهد لافت، يبرز المقطع معالم مدينة جدة، مدينة الحداثة والساحل، حيث تظهر نافورتها الشهيرة وسط المدينة مع أداء أغنية “هاتها” للفنان عايض يوسف، ليؤكد على تطور المدينة واستمرار تقدمها، كما يتضمن المقطع مشهدًا للسياح في ضيافة سعوديين، مصحوبًا بأغنية “سعوديون”، ليعكس كرم الضيافة السعودي الأصيل.

ويختتم المقطع المرئي برسالة مؤثرة تعبر عن الحب والولاء للوطن، حيث تظهر عبارة “كل عام وأنت أبهى وطنٍ يا وطني” على الشاشة، مصحوبة برمز قوي يعكس عمق الانتماء الوطني، مما يعزز الروح الوطنية ويقوي أواصر الوحدة والترابط بين أفراد المجتمع السعودي، ليؤكد أننا جميعًا يدًا واحدة قلب واحد نمضي نحو مستقبل زاهر لوطننا الغالي.

لمشاهدة المقطع المرئي: https://bit.ly/3Zr8vta

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى