منوعات

ليل عاصمة “النور” يتحول لنهار احتفاءً بـ”2024″

متابعة جمال علم الدين

احتفلت عاصمة النور، حبيبة الشعب، الرياض، بالعام الجديد 2024، رفقة عواصم العالم، بالإضاءات، التي حولت سماء العاصمة إلى نهار.

وشكّل الاحتفال صورةً من البهجة والفرح، وسط دعوت بأن يكون العام الجديد عامَ إنجاز وتحقيق طموحات على المملكة، التي تسكن في نفوس كل مَن يعيش على ترابها، ويتنفس هواءها، من سعوديين ومقيمين.

ويستقبل سكان العالم -والذين تجاوز عددهم أكثر من 8 مليارات نسمة- العام الجديد 2024، على أمل أن يكون عامًا تتحقق فيه أحلامهم بالسلام الشامل الذي يعمّ أرجاء المعمورة.

وتعتبر نيوزيلندا من أوائل دول العالم التي احتفلت بقدوم العام الجديد؛ إذ أقيم عرض للألعاب النارية في مدينة أوكلاند وأضاءت الألعاب النارية سماء المدينة الملبدة بالغيوم.

أقرأ ايضا : شاهد احتفالات الرياض بالعام الجديد 2024

ويتوقع أن يتجمّع ما يصل إلى مليون شخص في جادة الشانزيليزيه للاحتفال برأس السنة، وتشمل الفعاليات برامج ترفيهية موسيقية وغنائية بجانب عروض عملاقة وكاريوكي قبل العدّ التنازلي التقليدي اعتبارًا من الساعة 23,40 بالتوقيت المحلي وعروض ألعاب نارية عند منتصف الليل فوق قوس النصر.

وسيتولى 6 آلاف عنصر من قوات الأمن حراسة احتفالات باريس، فيما سينتشر أكثر من 90 ألف شرطي ودركي على كل الأراضي الفرنسية.

وتجمّع أكثر من مليون أسترالي على امتداد شاطئ الميناء في سيدني، متحدّين الطقس الذي يشهد رطوبةً غير معتادة في هذا الوقت من العام، ليشاهدوا إضاءة جسر هاربور ومعالم أخرى بأسهم نارية وصل وزنها إلى ثمانية أطنان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى