سوشيال ميديا

تُطلق منصّة “تيك توك” حملة إرشادات المجتمع وسلامة المنصة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

أعلنت منصّة “تيك توك” عن إطلاق أحدث حملاتها الهادفة إلى تعزيز الوعي والفهم لإرشادات مجتمعها، وضمان السلامة على المنصّة في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتهدف هذه المبادرة إلى نشر الوعي وتثقيف المستخدمين حول السلامة والمعلومات المضلّلة وقوة المحتوى الأصلي، إلى جانب تعزيز التزام منصّة “تيك توك” بالحفاظ على مساحة آمنة وإيجابية لمستخدميها.

تشكل إرشادات مجتمع منصّة “تيك توك” حجر الزاوية في جهودها الرامية إلى تهيئة بيئة آمنة ومحترمة وشاملة. صُمّمت هذه الإرشادات من أجل الارتقاء بمجتمع يتمكن فيه المستخدمون من التعبير عن إبداعاتهم بحرية مع الالتزام بالمعايير التي تحمي الجميع. 

أقرأ أيضا.. “تعاون تيك توك مع كأس العالم للرياضات الإلكترونية لتصبح منصة الترفيه الرسمية للبطولة”

ويتم تحديث هذه الإرشادات وتكييفها بشكل متواصل لتعكس المشهد الرقمي المتطور واحتياجات المستخدمين استناداً إلى الأُطر القانونية الدولية وأفضل الممارسات في الصناعة ومدخلات خبراء السلامة والمجالس الاستشارية الإقليمية.

تهدف الحملة الإعلانية الجديدة إلى نشر الوعي على نطاق واسع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حول إرشادات مجتمع منصّة “تيك توك”،

مع تسليط الضوء على دورها الحاسم في ضمان سلامة المستخدم ونزاهة المحتوى. وتعمل منصّة “تيك توك” على زيادة الوعي بإرشادات مجتمعها وإبراز جهودها المستمرة لتحسين المشهد المحتوى وإعطاء الأولوية لرفاهية مستخدميها من خلال التأكيد على هذه الإرشادات.

تشكل إرشادات مجتمع منصّة “تيك توك” إطاراً شاملاً يُحدد القواعد والمعايير التي تحكم استخدامها. تجدر الإشارة إلى أن هذه الإرشادات صُمِّمَت لكي تتكيف مع الاتجاهات الناشئة والمخاطر المحتملة،

مما يسمح للمنصّة بالتخفيف بشكل فعّال من المخاطر المرتبطة بالسلوكيات المتطورة عبر الإنترنت. وتمّت آخر التحديثات، التي دخلت حيز التنفيذ منذ أبريل من هذا العام، بالتشاور مع أكثر من 100 منظمة في جميع أنحاء العالم وأعضاء مجتمع منصّة “تيك توك”.

توفر منصّة “تيك توك” موارد وأدوات أساسية وبعض هذه التحديثات لتقديم المزيد من الدعم للمستخدمين في صُنع محتوى متوافق وجذّاب.

يجري عرض مزايا جديدة مثل التحقق من حالة الحساب وشرح السياسات التفصيلية لمساعدة المبدعين على فهم الإرشادات واتباعها. تعمل هذه الأدوات على تمكين المستخدمين من خلال توفير الشفافية والوضوح بشأن قواعد المنصة وحالة حساباتهم.

حملة إرشادات المجتمع وسلامة المنصة

وتعمل منصّة “تيك توك” على تعزيز جهودها لتعديل المحتوى من أجل ضمان مجتمع أكثر أماناً للجميع تماشياً مع هذه الموارد الجديدة.

تستخدم المنصة مزيجاً من التكنولوجيا الآلية والمراقبة البشرية لتحديد المحتوى المخالف وإزالته بسرعة. هذا النهج المزدوج ضَمن رقابةً عالية المستوى للمحتوى مع الحفاظ على نزاهة المنصّة وسلامتها. بالإضافة إلى ذلك،

يتم تشجيع المجتمع على الإبلاغ عن المشاكل واستئناف قرارات المحتوى، مما يعزز الجهود التعاونية الرامية إلى الحفاظ على معايير المنصّة.

تتعاون منصّة “تيك توك” أيضاً مع بعض صُنّاع المحتوى الأكثر شهرة في المنطقة والذين سيبتكرون محتويات ويساعدون على تعزيز الوعي بإرشادات مجتمع المنصّة بالإضافة إلى التدابير التي يتم اتخاذها داخلها.

ومن ضمن صُنّاع المحتوى الذين تعاونت معهم المنصّة عبدالعزيز الفضيلي (@SaudiSTG) ونادر القلاع (@naderalqalaa) وبدر الحنكي (@badr_hi) الذين شاركوا نصائحهم حول التنقل في إرشادات مجتمع منصّة “تيك توك”.

ستكون صفحة الحملة متاحة لأعضاء مجتمع منصّة “تيك توك” في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال وسم #SaferTogether،

حيث سيتمكنون من مشاهدة مقاطع فيديو من صُنّاع المحتوى المفضلين لديهم الذين سيشاركون دروساً تعليمية موجزة وتوجيهات للتنقل عبر إرشادات مجتمع المنصّة ومزايا الأمان وحول أهمية فهم هذه الإرشادات وكيف سيساعد ذلك على رفع جودة المحتوى الذي ينشرونه.

من جهتها قالت دينا عثمان، مدير برامج السلامة والنزاهة في تيك توك الشرق الأوسط وشمال أفريقيا “تحرص منصّة ’تيك توك‘ دائماً على تمكين الناس وتزويدهم بالمعلومات المتعلّقة بسياساتها وأدواتها ليتمكّنوا من التواصل مع الآخرين بشكل آمن.

وتهدف حملتنا الأخيرة إلى رفع الوعي وفهم إرشادات المجتمع وضمان سلامة المنصّة عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”

تؤكد منصّة “تيك توك” على التزامها بكونها منصّة يلتقي فيها الإبداع مع الأمان، مما يضمن بيئة داعمة وجذّابة لجميع المستخدمين. وتستثمر المنصّة بشكل كبير في تثقيف مجتمعها المتنوع حول القيمة الجوهرية لإرشادات المجتمع،

مما يضمن فهم كل مستخدم للتوقعات المحددة لمجتمع رقمي مزدهر. وتلتزم المنصّة بتمكين مجتمعها بالأدوات والموارد المناسبة لتوجيه إبداعاتهم بأمان ونشر الفرح مع تعزيز رفاهية المجتمع بشكل مسؤول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى