اقتصاد

تعزيز القيمة المضافة عبر شهادات مهارات البائعين الشركاء: متطلبات القطاع لتحقيق الأفضلية

موهيت باندي، رئيس المبيعات لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا، في شركة سيجيت تكنولوجي

المتحدث الرسمي: موهيت باندي، رئيس المبيعات لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا، في شركة سيجيت تكنولوجي

في عالم الأعمال السريع التغير اليوم، تحتاج المؤسسات إلى التأكد من أن شركاء القنوات مزودون بالمعرفة والمهارات الأساسية والكفاءات الخاصة التي تتماشى مع أحدث التطورات في الصناعة. في هذه المرحلة، تلعب مسارات الشهادات دورًا مهمًا جدًا.

في شركة سيجيت، تضمن مسارات الشهادات أن يكون لدى شركاء القنوات فهم عميق لمنتجات وتقنيات المؤسسة، بحيث تتحول هذه الخبرة إلى تقديم خدمة أكثر ثقة وفعالية، سواء كان ذلك في تقديم الدعم الفني، أو تقديم توصيات بيع مجدية، أو تنفيذ حلول تخزين معقدة.

أقرأ أيضا.. سيجيت تعرض أحدث حلول تخزين البيانات الضخمة في معرض إنترسك السعودية 2022

وقد تم تصميم وحدات شهادة أنظمة سيجيت خصيصًا لتلبية الأدوار المختلفة داخل منظمات شركاء القنوات، بما في ذلك المهندسين، والمتخصصين في المبيعات، والمهنيين الميدانيين.

يضمن هذا المسار المحدد للأدوار أن يؤدي كل عضو في الفريق وظيفته بأعلى مستوى من الكفاءة والفعالية. ثانيًا، من المرجح أن يثق العملاء في الشركاء المعتمدين ويقدرون كفاءتهم العالية في المنتجات التي يبيعونها أو يدعمونها، مما يؤدي إلى زيادة رضا العملاء وولائهم، وشعورهم بالثقة عند تلقيهم خدمة مهنية محترفة.

غالبًا ما يُنظر إلى الشركاء المعتمدين على أنهم أكثر مصداقية وكفاءة في الصناعة، مما يساعدهم على التميز عن المنافسين ويمكن أن يكون عاملًا حاسمًا في الفوز بفرص أعمال جديدة.

من خلال برنامج شركاء سيجيت[1]، يتم توجيه الشركاء نحو “بيع الحلول”، بحيث يفهمون ويعالجون الاحتياجات أو العقبات المحددة للعملاء، وهذا يمثل قيمة مضافة متميزة بدلاً من الترويج لمنتج أو خدمة فقط.

العامل الأكثر أهمية الذي يساهم في نجاح شركاء القنوات هو فهمهم الواضح لشرائح العملاء المستهدفة، وقدرتهم على تلبية احتياجاتهم، وضرورة البقاء في صدارة المنافسة من خلال تقديم حلول متفوقة. لا يأتي النجاح من اتخاذ القرارات الصحيحة فحسب، بل من اتخاذ القرارات بشأن ما لا يجب فعله أيضًا.

مع تزايد تعقيد التكنولوجيا وتغيير خدمات السحابة لطريقة تقديم الخدمات، قد يواجه الشركاء الذين يتعاملون مع الكثير من المجالات المختلفة بدلاً من التركيز على مجالات محددة، خطر فقدان فرصة بناء القدرات الأساسية للبقاء ذات صلة بعملائهم.

أخيرًا، إن التأييد الإيجابي من بائع التكنولوجيا له تأثير كبير على مصداقية شريك القناة مع العميل النهائي. ويميل الشركاء الذين يديرون علاقاتهم مع البائعين بشكل استراتيجي إلى التفوق على أقرانهم بشكل كبير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى