غير مصنف

بقدرات جبارة وسعر باهظ.. لينوفو تطلق لابتوب بشاشة تعمل باللمس

جمال علم الدين

كشفت شركة لينوفو، خلال الشهر الماضي عن الكمبيوتر المحمول القابل للطي Yoga Air 14c المدعوم بالذكاء الاصطناعي في السوق الصينية. 

وبحسب ما ذكره موقع “gizmochina”، أتاحت لينوفو الكمبيوتر المحمول Yoga Air 14c، للبيع في الصين باللون الأزرق الضبابي مقابل سعر 1241 دولار (أي ما يعادل 59.520 جنيها مصريا).

مواصفات لابتوب لينوفو Lenovo Yoga Air 14c


يعمل الكمبيوتر المحمول Yoga Air 14c من لينوفو، بواسطة معالج أنتل Core i7 Ultra 7 155H الأحدث، والذي يوفر تحسنا بنسبة 33% في أداء تعدد النواة مقارنة بالجيل السابق. 


ويقترن هذا المعالج بذاكرة وصول عشوائي رام من نوع LPDDR5x بسعة 32 جيجابايت، ووحدة تخزين داخلية من نوع SSD PCIe 4.0 بسعة 1 تيرابايت.
ويأتي الكمبيوتر المحمول بشاشة تعمل باللمس من نوع OLED بدقة 2.8K تدعم معدل تحديث 120 هرتز في الثانية، توفر هذه الشاشة تجربة مشاهدة نابضة بالحياة مع سطوع 400 شمعة، ومجموعة ألوان DCI-P3 بنسبة 100%، وتقنية Dolby Vision، وشهادة VESA DisplayHDR True Black 500.
وتدعم الشاشة التي تعمل باللمس قلم Lenovo Yoga Inspiration Pen مع 4096 مستوى ضغط وتسمح بتدوين الملاحظات أثناء إيقاف تشغيل الشاشة.

ويتميز جهاز Yoga Air 14c Flip بتصميم أنيق مع مفصل يدور بزاوية 360 درجة، مما يسمح بالانتقال السلس بين وضعي الكمبيوتر المحمول والكمبيوتر اللوحي، ويبلغ وزن الجهاز 1.4 كجم مما يجعله سهل الحمل، ويبلغ سمكه 14.9 مم، كما زودتها لينوفو بلوحة مفاتيح مريحة بمسافة 1.5 مم بين المفاتيح ولوحة لمس كبيرة بدقة 5.6 بوصة.
كما دمجت شركة لينوفو مساعدها الذكي Xiaotian AI الذي يعمل بنموذج اللغة الكبير Tianxi، ويتفاعل Xiaotian مع المستخدمين من خلال اللغة الطبيعية، ويلخص المستندات، ويجيب على الأسئلة، ويتعلم عادات المستخدم لتخصيص التجربة.
ومن حيث الاتصال، يوفر Yoga Air 14c Flip منفذي Thunderbolt 4، ومنفذ HDMI 2.1، ومنفذ USB-A 3.2 Gen 1، وقارئ بطاقات microSD، ومقبس سماعة رأس مقاس 3.5 ملم. 
وتعد البطارية التي تبلغ سعتها 75 وات في الساعة بما يصل إلى 19.1 ساعة من تشغيل الفيديو المحلي و8.1 ساعة من الاستخدام في يوم العمل، بالإضافة إلى ذلك، يدعم الكمبيوتر المحمول الشحن السريع باستخدام محول Type-C بقوة 65 وات المرفق.

اقرا ايضا : نظارات الذكاء الصناعي: مستقبل التكنولوجيا القابلة للارتداء
ويأتي جهاز Yoga Air 14c Flip مثبتًا عليه نظام التشغيل Windows 11 Home مسبقا، وتقدم شركة لينوفو خطة حماية ضد الحوادث لمدة عام مع جهاز احتياطي مجاني وخدمة عملاء مخصصة لأعضاء Yoga Black Gold.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى