أخبار عامة

انطلاق برنامج تعليمي رائد لتعليم العربية في المدارس العمرية

في إطار سعيها لتعزيز البرامج التعليمية، نظمت إدارة التطوير والتدريب في المدارس العمرية، بقيادة الدكتورة رهام العطار والأستاذة تسنيم الدابوقي، لقاء تعريفياً لأولياء الأمور لتسليط الضوء على البرامج الداعمة لتعلم الطلبة في البرنامج الدولي. تم تنظيم الحدث بالشراكة مع الشركة المتحدة للإنتاج التعليمي.

استعرضت الدكتورة رهام العطار معايير المجلس الأمريكي لتدريس اللغات الأجنبية، مشيرة إلى أهداف وفئات المستفيدين من سياسة تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها.

وتحدثت الأستاذة تسنيم الدابوقي عن الاستراتيجيات التعليمية المستخدمة لتدريس مهارات اللغة الأربع، كما أوضحت مصادر التعلم وآليات تقييم تقدم الطلبة.

حضر اللقاء د. فهمي البلاونة، المدير التنفيذي للشركة المتحدة للإنتاج التعليمي، الذي قدم شرحاً عن مناهج منصة “كلمن”، والتي توفر محتوى تعليمياً رقمياً وورقياً وتفاعلياً لتعليم اللغة العربية.

كما ناقش تطبيق “بارق”، الذي يدعم تعلم اللغة من خلال تجربة اللعب الفردي، مما يعزز من تجربة التعلم.

وقد شاركت الأستاذة أسماء الجاموس تجربتها الناجحة في تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها للأطفال والراشدين، مؤكدة أهمية البرامج التعليمية المتقدمة في تعزيز مهارات اللغة.

تفاصيل عن “كلمن” و”بارق”

كلمن: منصة تعليمية مبتكرة من الشركة المتحدة للإنتاج التعليمي، تقدم محتوى تعليمي رقمي وورقي وتفاعلي لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، مع التركيز على تكامل أفضل الممارسات التعليمية الحديثة.

بارق: تطبيق يهدف إلى تعزيز تعلم اللغة العربية من خلال أسلوب اللعب الفردي، مما يتيح للمتعلمين تجربة تعليمية تفاعلية وشائقة تساعدهم على تطوير مهاراتهم اللغوية بفعالية.

هذا اللقاء يُظهر التزام المجموعة المتحدة للتعليم والمدارس العمرية بتقديم برامج تعليمية مبتكرة وفعالة، ويؤكد على أهمية الشراكة مع أولياء الأمور والمؤسسات التعليمية في تحقيق الأهداف التعليمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى