غير مصنف

انتصار استثنائي لكل من “روبرت ويتيكر” و”ألكسندر فولكوف” و”شارا ماغوميدوف” في ليلة تاريخية من نزالات  UFC®

الرياض: متابعة جلف تك نيوز

نجحت منظمة “يو إف سي” UFC® في تحقيق إنجاز تاريخي هام، إذ نظمت أولى نزالاتها على الإطلاق في المملكة العربية السعودية، وذلك في إطار ليلة نزال استثنائية شهدتها أرض حلبة المملكة آرينا.

واستمتع جماهير الفنون القتالية المختلطة في العاصمة السعودية الرياض، بمجموعة من الأنشطة خلال أيام من النزالات، وأتت ليلة السبت 22 يونيو لتختتم الفعاليات التي لبت توقعات المشجعين مع مجموعة متنوعة من المباريات.

وعلق دانا وايت الرئيس والمدير التنفيذي في منظمة (UFC) للفنون القتالية المختلطة على النزالات قائلاً: “لقد كانت بطولة جديدة وشيقة وممتعة بكل تحمله الكلمة من معنى.

إنها المرة الأولى التي أزور فيها المملكة العربية السعودية، والمرة الأولى التي تنظم فيها UFC فعالياتها في أرض المملكة.

وبرأيّ فقد حققنا إنجازاً استثنائياً على كافة الصعد والمجالات، إذ تمكنا من جذب اهتمام أكثر من 12000 مشجع في إطار تجربة رائعة من النزالات الفريدة”.  

قدم الأسترالي “روبرت ويتيكر” أداءً مذهلاً خلال ليلة النزال الرئيسية، حيث أوقف الروسي “إكرام أليسكروف” عن الاستمرار في النزال خلال الجولة الأولى.

وفاز ويتيكر البطل السابق، والرياضي المصنف 3 في فئة الوزن المتوسط، مظهراً خبرات متميّزة في مواجهة أليسكروف الذي يُعد من أهم أبطال الفنون القتالية المختلطة،

والذي لم يخسر سوى مرة واحدة فقط خلال مسيرته المهنية التي شهدت ستة عشرة نزالاً حتى اليوم.  وتمكن من تحسين سجله الإجمالي إلى 26-7، مع اهتمامه بتحصيل لقب جديد مستقبلاً.

وتعبيراً عن سعادته بالفوز التاريخي الذي حققه في الرياض، وامتناناً للدعم الذي تلقاه من الجمهور السعودي، قال ويتيكر:

“يمكنني القول أنني محظوظ، فقد استطعت السفر حول العالم والمشاركة في نزالات متنوعة في أماكن غريبة للغاية، وتمكنت من تسجيل الكثير من الإنجازات التاريخية.

ويسعدني جداً أن أكون بهذا القدر من الحظ والمشاركة في أول بطولة UFC تشهدها السعودية”.

وأضاف: “أتفاجأ دوماً بعدد المعجبين الذين يغمرونني بمحبتهم في أنحاء متعددة من العالم، ويشرفني أن يكون لي هذا القدر من المشجعين العالميين”.

“استمتعت بسماع هتافات التشجيع الأسترالية، والمشوق أكثر أنها لم تكن من الأستراليين وإنما من المشجعين السعوديين، الأمر الذي منحني الكثير من الثقة وعزز قدرتي على الفوز خلال هذه المواجهة المميّزة”.

وتمكن الروسي “ألكسندر فولكوف” من تحقيق أحد أكبر الانتصارات في مسيرته الرياضية، وذلك في معركة من الوزن الثقيل، حيث هزم مواطنه “سيرجي بافلوفيتش” المصنف رقم 3،

خلال أحد النزالات الذي سبق النزال الرئيسي. واستطاع فولكوف تعزيز مكانته، بدون أي هزيمة خلال النزالات الأربع التي خاضها حتى الآن، محسناً سجله الإجمالي إلى (38-10).

وفي وقت سابق من الأسبوع، حيا فولكوف الجمهور السعودي على الترحيب الذي أظهره له قبيل المباراة. وعلق قائلاً: “أسعدني اهتمام السعوديين بحضوري في مملكتهم،

لقد كانوا في غاية الود واللطف، الأمر الذي كان مذهلاً بالنسبة إلي. ورغم أن هذه البطولة هي الأولى التي تجريها UFC في المملكة العربية السعودية،

إلا أن المشجعين يعرفون الكثير عن الرياضيين ويتابعونهم على نحو دائم ومستمر. يتميّز الناس هنا بانفتاحهم وترحيبهم بالضيوف، وأنا مستمتع بقضاء الوقت مع المعجبين في هذا المجتمع المضياف.

ويسعدني الإعراب عن امتناني للترحيب الحار الذي أظهره شعب المملكة العربية السعودية لنا جميعاً”. 

وتميّز الروسي “شارا ماغوميدوف” بفوزه الاستثنائي، حيث تمكن من إيقاف الرياضي الجديد “أنطونيو تروكولي” البرازيلي في الجولة الثالثة من نزال الوزن المتوسط.

ويتمتع ماغوميدوف بمسيرته الرياضية المذهلة دون أي هزيمة بسجل (12-0)، ونادراً ما شعر بالخطر خلال نزالاته، إذ غالباً ما يتمكن من تحقيق انتصاراته خلال مهلة قصيرة.

وتمكن الرياضي الروسي من السيطرة على الجولتين الافتتاحيتين بضربات دقيقة وفنية، لا سيما الركلات، ونجح خلال الجولة الأخيرة من استخدام يديه والاعتماد على التسديدات الثقيلة في الرأس والجسم لحسم النزال لصالحه خلال وقت قياسي.  

وتحدث ماغوميدوف بعد النزال عن انتصاره خلال هذه الليلة التاريخية، قائلاً: “إنه لشرف كبير لي أن أشارك في هذه البطاقة التاريخية الأولى في المملكة العربية السعودية.

لطالما انتظرت هذه الفرصة، وها أنا ذا أحقق إنجازاً تاريخياً على أرض المملكة”.  

على صعيد آخر، تمكن الأمريكي “كيلفن غاستلوم” من تحسين سجله إلى (18-9-1NC) بفوزه بالإجماع على مواطنه “دانيال رودريغيز”.

وعند افتتاح البطاقة الرئيسية، حقق “فولكين أوزدمير” المصنف تاسعاً في فئة الوزن الثقيل الخفيف فوزاً مذهلاً بالضربة القاضية في الجولة الأولى على “جوني ووكر” المصنف رقم 5.

ونجح “نصرت حقبرست” من تعزيز مكانته ضمن أفضل 15 لاعباً في فئة الوزن الخفيف، خلال النزال التمهيدي، وذلك بفوزه على “جارد غوردون”. وتبادل كلا المقاتلين ركلات القدمين لمدة 15 دقيقة كاملة، إلى أن تمكن حقربست من تحقيق فوزه الرابع على التوالي بوزن 155 رطلاً.

النتائج:البطاقة الرئيسية

فوز روبرت ويتيكر على إكرام أليسكروف بالضربة القاضية في الدقيقة 1:49 من الجولة الأولى

فوز  ألكسندر فولكوف على سيرجي بافلوفيتش  بالإجماع  

فوز كيلفن غاستلوم على دانيال رودريغيز بالإجماع  

فوز شارا ماغوميدوف على أنطونيو تروكولي بقرار إنهاء المباراة خلال الجولة الثالثة

فوز  فولكان أوزدمير على جوني ووكر بالضربة القاضية في الدقيقة 2:28 من الجولة الأولى

النزالات الأولية

فوز نصرت حقبرست على جارد غوردون بالقرار المنفصل

فوز فيليبي ليما على محمد نعيموف بالاستسلام (الخنق العاري الخلفي) في الدقيقة 1:15 ن الجولة الثالثة

فوز رينات فخر الدينوف على نيكولاس دالبي بالانقسام

فوز معين جافوروف على كانغ كيونغ هو بقرار بالغالبية

فوز ماغوميد غادزياسولوف على بريندسون ريبيرو بالاجماع

فوز تشانغ هو لي على شياو لونغ بالانقسام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى