أخبار عامةسيارات تك

إزاحة الستار عن سيارة “إم جي 5” فيس ليفت في الصين بإطلالة رياضية وتحديثات جديدة

في اليوم الثلاثين من شهر أغسطس المنقضي أزاحت علامة “إم چي MG” ستارها عن نسخة الفيس ليفت الجديدة من سيارتها السيدان MG5، بإطلالة رياضية وتحديثات جديدة والتي تنطلق في جيلها الثاني منذ عام 2020،

وذلك خلال فعاليات معرض “تشنجدو” الُمقام بالصين، حيث عكست السيارة أحدث لغة تصميم تتبناها الشركة في سياراتها وهي “Hunting eye”. 

قبل التطرق إلى تفاصيل ملامح الفيس ليفت، نود أن نوضح أن هذه السيارة تختلف عن “إم جي 5” المتاحة حاليًا في السوق المصري. السيارة التي تُباع هنا بدأت مجموعة “سايك SAIC” إنتاجها عام 2017 تحت اسم “Roewe i5“، بينما تم إطلاقها في الأسواق العالمية تحت اسم “إم جي 5” المعروف. في عام 2021، حصلت النسخة الأساسية من i5 على أول تحديث لها، تلاها تحديث ثانٍ في عام 2023، لكن لم يتم طرح أي من هذين التحديثين في الشوارع المصرية، حيث لا تزال MG5 تُباع بنسختها الأولى.

وهنا نعود إلى الفيس ليفت الذي تم الكشف عنه لاستعراض أبرز الملامح الجديدة والاختلافات التي جاء بها، والتي كانت قد ظهرت من قبل في الصور الرسمية الأولى التي تم إعلانها منتصف شهر أغسطس.  

التحديثات الخارجية

من أبرز ما يلفت الأنظار في التصميم الخارجي للسيارة هو الشبكة الأمامية السوداء التي تهيمن على جزء كبير من الواجهة. تتضمن هذه الشبكة 12 خطًا رأسيًا مستقيمًا يتدلى بطريقة مستوحاة من شلالات المياه، مما يعطي انطباعًا بأنها تعمل كحواجز حماية للشبكة المتقاطعة خلفها. على الجانبين،

تتواجد المصابيح الأمامية بتصميم مسحوب وأطراف مدببة، مما يعزز الطابع الرياضي للسيارة. وبين المصابيح، يظهر شعار MG عند حافة غطاء المحرك، بعد أن كان في السابق مدمجًا داخل الشبكة. كما حصل المصد الأمامي على تعديلات تعزز من المظهر الرياضي، خاصة مع فتحات التهوية التي تشبه الأنياب على الجانبين.

تتميز “إم جي 5″ فيس ليفت بتصميمها الانسيابي الذي يشبه الفاست باك من الخلف، حيث تضفي لمسات الكروم لمسة من الأناقة على السيارة، خاصة مع العجلات ذات التصميم الذي يشبه بتلات الزهور، والتي تأتي بمقاس 17 بوصة. وفي الجزء الخلفي، تتألق المصابيح بتصميمها الحاد،

مما يعزز الطابع الرياضي للسيارة، إلى جانب السبويلر البارز بتصميم “ذيل البطة”، وفتحات العادم المزدوجة في الأسفل، بالإضافة إلى الديفيوزر الذي يتماشى مع لون طلاء السيارة.

وبفضل التعديلات التي تم إجراؤها أصبح الطول الكلي زيادة بحوالي 40 مم مقارنة بالنسخة السابقة ليكون 4,715 مم، أما باقي الأبعاد الخارجية فتستمر كما هي وهي عرض 1,842 مم، ارتفاع 1,473 مم، قاعدة العجلات بطول 2,680 مم. 

المقصورة الداخلية 
كما شاهدنا في الصور الرسمية استغنى المصممون عن التصميم الغير متماثل في السابق ليصبح مائلاً للشكل التقليدي المعتاد، ومن ضمن التحديثات شاشة LCD جديدة للعدادات مقاسها 12.3 بوصة إلى جانب شاشة تحكم بنفس المقاس، عجلة قيادة رياضية متعددة الوظائف،

ويحتوي الكونسول الوسطي على عدد أقل من الأزرار، أما فتحات التكييف فتم تزيينها بتطعيمات الكروم، وبالنسبة للفتحات الموجودة على جانبي لوحة القيادة فكانت ذات الشكل الهندسي “معين”..

وتأتي مقاعد السيارة بألوان مطابقة، أما الفرش فكان جلد أسود بخياطة لون أحمر.  

تظل خيارات المحرك في “إم جي 5” فيس ليفت كما هي دون تغيير، حيث تعتمد على محرك بنزين رباعي الأسطوانات بسعة 1.5 لتر. في الإصدار القياسي، يولد المحرك قوة تصل إلى 127 حصان، ويتصل بناقل حركة يدوي من 5 سرعات أو بناقل حركة CVT.

أما في الإصدار الأعلى، فيأتي المحرك مزودًا بشاحن تيربو، مما يزيد القوة الحصانية إلى 179 حصان وعزم دوران يبلغ 285 نيوتن متر، ويتصل بناقل حركة مزدوج القابض DCT من 7 سرعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى