منوعات

سمفونية البداية.. ملحمة تاريخية بـ”الكلمة والموسيقى”

تناولت أحداثًا تاريخية مهمة في مسيرة تأسيس السعودية

جمال علم الدين

ما زالت الاحتفالات بيوم التأسيس مستمرة ومتواصلة على قدمٍ وساق، ففي ليلة استثنائية من ليالي وزارة الثقافة، رسمت لوحة ملحمية موسيقية تجسد رحلة وطن عريق وشعب ملهم، جاءت سمفونية البداية كإحدى اللوحات الشعرية، بصياغة عرابي الكلمة والشعر في المملكة، وبرؤية موسيقية عبقرية تثبت أهمية الأدب والموسيقى في تجسيد مستقبل المملكة المشرق.

وتناولت السمفونية أحداثًا تاريخية مهمة في مسيرة تأسيس السعودية، بحضور أبرز رموز الشعر السعودي، وبمشاركة الفرقة الموسيقية الوطنية، وجسدت لوحات صاغها الأمير خالد الفيصل، والأمير بدر بن عبد المحسن، ونجلاء المحيّا، وفهد عافت، ونايف صقر، ولحنها كل من سهم، ومبهم، وعبد الله البدر.

أقرأ ايضا وزارة الثقافة السعودية تطلق «جمعية الأفلام»

عبرت الفنانة همس فكري، عن فرحتها بمشاركتها في هذا الحدث العظيم، وأبدت سعادتها بتمثيل الوطن. وفي الجانب الآخر لم يبتعد الفنان ناصر نايف عن الفنانة همس، إذ عدّ العمل مع أسماء كبيرة، نقلة نوعية لأي فنان، استناداً إلى تاريخ تلك الأسماء العريق في المجال الفني والشعري.

ويمكن وصف ملحمة “سمفونية البداية”، بالعلامة الفارقة في تاريخ وثقافة المملكة، حيث جمعت العديد من مبدعي الكلمة، والتي من خلالها عاش أبناء المملكة أسمى وأجمل أشكال وصور الفن والموسيقى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى