Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

“أكنان3” إبداع بالفن التشكيلي السعودي

للتعريف بجماليات الفن التشكيلي السعودي

جمال علم الدين

اختُتم معرض “أكنان” الفني التشكيلي بنسخته الثالثة، بتنظيم من الجمعية السعودية للفنون التشكيلية “جسفت”، في مكتبة الملك عبدالعزيز العامة بالرياض.

ويهدف المعرض للتعريف بجماليات الفن التشكيلي السعودي بمختلف اتجاهاته ومدارسه الكلاسيكية والرمزية والتجريبية، زيادة التواصل بين الفنانين والجمهور، وتسليط الضوء على أعمالهم الفنية المتنوعة.

وشهد المعرض إقبالا متميزا من قِبل الفنانين والجمهور، وقد أبرز تنوع الأساليب الفنية وتعدد مدارس الفن التشكيلي في المملكة، وذلك تحقيقاً لمستهدفات رؤية 2030، إضافة للحرص على حفظ حقوق الفنان الفكرية والفنية والمادية، وإصدار شهادة للعمل الفني، وتنظيم عملية الاقتناء والتسويق، ودعم سوق الفن المحلية، والوصول بها للمستوى المأمول.

كما تضمّن المعرض مجموعة من اللوحات والأعمال الفنية التشكيلية والمنحوتات باتجاهات مختلفة ثنائية وثلاثية الأبعاد، وقد تمحورت هذه الأعمال حول تفاصيل الحياة اليومية، والبيوت، والشوارع، والمقاهي، والقرى، والمدن التراثية والجديدة، كما استلهم الفنانون الطرز المعمارية المتنوعة في المملكة لإبداع أعمالهم.

وكان المشرف العامّ على مكتبة الملك عبدالعزيز العامة، الأستاذ فيصل بن معمر، قد دشّن المعرض في مقر المكتبة بالرياض يوم الثلاثاء الماضي 28 مايو، وشكّل المعرض فرصة ملائمة للفنانين الشباب للاحتكاك بالفنانين الكبار في هذا المجال والاستفادة من تجاربهم.

أقرأ ايضا : معرض ومؤتمر المركبات الكهربائية EVIS يتحول إلى حدث دولي في سان دييغو، أميركا في 26 – 27 سبتمبر 2024

تعمل الجمعية أيضًا على الاحتفاء بالفنان التشكيلي السعودي وتسليط الضوء على تاريخه الفني، وتسعى لحفظ حقوق الفنان الفكرية والفنية والمادية، وتنظيم عملية الاقتناء والتسويق، ودعم سوق الفن المحلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى