اتصالات وتكنولوجيا

مهارات تقنية جعلت شاباً سعودياً محط أنظار موسوعة “غينيس”

جمال علم الدين

أعلنت موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية عن تميز السعودي إبراهيم الناصر الذي حقق رقماً قياسياً بتوصيل 444 جهازاً للألعاب الإلكترونية بجهاز تلفزيون واحد! ويبدو أن الناصر دأب على الاحتفاظ بألعابه الإلكترونية وعدم التخلص منها مهما تقادمت، والتي أصبح بعضها نادر الوجود.

وأشارت غينيس للأرقام القياسية إلى أن الناصر استخدم أكثر من 12 محولاً لنقل الصور العالية الوضوح HDMIK كما استخدم أكثر من 30 سلك RCA لتوصيل أجهزته المصنوعة في الفترة السابقة لظهور التوصيل العالي الوضوح.

مهارات تقنية

أكد إبراهيم الناصر تميزه في مجال التقنية وخصوصاً مهارات التصميم، يقول: حصلت على الرقم القياسي في موسوعة غينيس، بعد أن قمت بتوصيل كافة أجهزة الألعاب التي اقتنيتها منذ أكثر من 40 عاما وحتى الآن، وعدد 444 جهازا، وعرضها على تلفزيون واحد فقط، بحيث يتم اللعب على أي جهاز باستخدام أنواع مختلفة من المحولات، ويتم استخدام هذه المحولات بحسب نوع الجهاز، فالأجهزة القديمة تحتاج محولات خاصة لتعمل على التلفزيونات الحديثة.

تحقيق الإنجاز

ويتابع: هناك خطوات لتحقيق الإنجاز، وبعد الانتهاء من توصيل الأجهزة، ولأن طبيعة المشروع مختلفة ولم يفعلها أحد سابقاً في عالم الألعاب، تم التواصل مع موسوعة غينيس للأرقام القياسية، وتم اعتماد الرقم القياسي بعد 6 أشهر تقريباً.

اقرا ايضا: الهلال السعودي يدخل موسوعة غينيس برقم غير مسبوق بتاريخ الكرة

وأضاف: هناك ردة فعل من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فقد وصلت تغريدة حساب موسوعة غينيس للأرقام القياسية إلى مليون مشاهدة خلال يوم واحد، وفي الغالب كانت ردة الفعل إيجابية، فلدي هواية حب التقنية والأجهزة منذ الصغر، حتى مع التقدم في العمر لم تختف، ولم أستطع تركها بل عملت على تنميتها.

رسالة للشباب

وفي رسالته للشباب يقول: مجال الألعاب الإلكترونية يعتبر من مستهدفات رؤية المملكة 2030، وبعد إطلاق ولي العهد الأمير محمد بن سلمان للاستراتيجية الوطنية للألعاب والرياضات الإلكترونية، يجب على جميع الهواة في مجال الألعاب الإلكترونية أن يقدموا كل ما لديهم من أفكار وابتكارات بدون تردد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى