اتصالات وتكنولوجيا

سوني تطلق طرازين جديدين من سلسلة كاميرات ألفا  7Cالثورية

الرياض: متابعة جلف تك نيوز

أعلنت سوني الشرق الأوسط وأفريقيا اليوم عن إطلاق كاميرات ألفا 7C II و ألفا 7CR، الطرازين الجديدين من سلسلة كاميرات ألفا 7C كاملة الإطار ذات العدسات القابلة للتبديل.

وتتميز كاميرا ألفا 7C II بحساس صور كامل الإطار بدقة 33.0 ميجابكسل (عدد تقريبي لوحدات البكسل الفعالة) وهيكل صغير الحجم (العرض: 124 مم × الارتفاع: 71.1 مم × العمق: 63.4 مم) ووزن خفيف (تقريبًا 514 جرام2)، كما أنها مزودة بأحدث التقنيات الخاصة بالصور الساكنة والفيديو وتعزيز الأداء. وتمثّل هذه الكاميرا الجيل الثاني من سلسلة ألفا 7C، التي تشتهر بمواصفات فريدة تجمع بين الأداء الفائق والحجم الصغير، مما يجعلها خياراً مثالياً لمختلف فنون التصوير مثل تصوير الرحلات وتصوير الشارع.

تعدّ ألفا 7CR كاميرا جديدة كاملة الإطار بعدسة قابلة للتبديل، وتتميز بدقة عالية وحساس صور ذي أداء فائق يمنح تدرجات الألوان الأكثر ثراءً، وبدقة 61.0 ميجابكسل (عدد تقريبي لوحدات البكسل الفعالة)، وهو نفس الحساس الموجود في كاميرا ألفا 7R V، إلى جانب هيكلها صغير الحجم وخفيف الوزن (مماثل في الحجم والوزن لكاميرا ألفا 27C II البالغ حوالي 515 غ).

وإلى جانب إمكانية استخدامها في التقاط الصور الاعتيادية، تقدم الكاميرا صوراً عالية الجودة في مختلف البيئات بما في ذلك الصور الشخصية وتصوير الحياة البرية والمناظر الطبيعية، لتمنح للمبدعين القدرة على التقاط صور فائقة الدقة وحملها والنتقل بها بسهولة بفضل خفة وزنها.

وقامت سوني بتزويد الطرازين الجديدين بنفس وحدة المعالجة بالذكاء الاصطناعي ومحركات معالجة الصور BIONZ XR® الموجودة في أحدث كاميراتها ذات العدسات القابلة للتبديل مثل ألفا 7R V و ألفا 6700. وبفضل تقنياتها المتطورة، يمكن للضبط البؤري التلقائي التعرف في الوقت الحقيقي على مختلف الأهداف وبدقة عالية، فيما يوفر نظام التثبيت البصري خماسي المحاور داخل هيكل الكاميرا حتى 7 خطوات ثباتاً فعالاً عند التقاط الصور الساكنة. وفي عالم صناعة الأفلام، تقدم الكاميرات الجديدة ميزة تسجيل عالية الجودة بدقة 4K60p بمعدل 10 بت 4:2:2، كما تم تزويدها بتقنية S-Cinetone التي تشتهر بها سوني للحصول على تصوير سينمائي بألوان أكثر ثراءً، مع تقنية تثبيت الصورة في الوضع النشط ضمن هيكل الكاميرا، وخاصية الضبط التلقائي القائم على الذكاء الاصطناعي، كما تدعم واجهة الصوت الرقمي، وغيرها من الميزات التي تعزز جودة تصوير الفيديو والأفلام.

ومع تزايد الطلب على إرسال ومشاركة المحتوى على شبكات التواصل الاجتماعي، يبحث المبدعون عن كاميرات ذات عدسات قابلة للتبديل بدون مرآة وبمميزات فريدة تجمع بين الحجم الصغير والأداء الفائق، ومن هذا المنطلق، عملت سوني على تلبية طلب مجتمع مبدعي التصوير من خلال إطلاق كاميرا ألفا 7C II وكاميرا ألفا 7CR اللتين تتميزان بجودة صور فائقة وحجم صغير ووزن خفيف لتلائم بذلك مختلف احتياجاتهم.

مواصفات كاميرا ألفا 7C II

  • تم تزويد هذه الكاميرا بحساس Exmor R® CMOS كامل الإطار بإضاءة خلفية و33.0 وحدة بكسل فعالة تقريباً  ومحرك معالجة الصور BIONZ XR® المتطور لتعزيز جودة الصور، مما يجعلها الخيار الأفضل للالتقاط الصور الساكنة أو تصوير الأفلام في مختلف البيئات والأماكن سواء في تصوير الرحلات أو حتى عند التقاط الصور اليومية.
  • تأتي كاميرا α7C II أخف وزنًا بنسبة 22% وبحجم أقل بـ 45% من كاميرا ألفا 7 IV التي يبلغ حجمها حوالي 131.3 مم × 96.4 مم × 79.8 مم وتزن ما يقرب من 658 جراماً.
  • تتراوح حساسية الكاميرا للضوء (أيزو) بين 100 إلى 51200 لكل من الصور الساكنة والأفلام (يمكن تعيين أرقام ISO  من ISO 50 إلى ISO 204800 كنطاق ISO موسع للصور الساكنة)، مما يعزز من خاصية الحساسية للضوء ويساعد على التخلص من الضوضاء أثناء التصوير.

مواصفات كاميرا ألفا 7CR

  • تم تزويد هذه الكاميرا بحساس Exmor R® CMOS كامل الإطار بإضاءة خلفية و61.0 وحدة بكسل فعالة تقريباً  ومحرك معالجة الصور BIONZ XR® المتطور للحصول على صور بمواصفات فائقة من حيث الدقة والوضوح.
  • تأتي كاميرا 7CR أخف وزنًا بنسبة 29% وبحجم أقل بـ 53% من كاميرا ألفا 7R V التي يبلغ حجمها حوالي 131.3 مم × 96.9 مم × 82.4 مم وتزن ما يقرب من 723 جراماً3.
  • تتراوح حساسية الكاميرا للضوء (أيزو) بين 100 إلى 32000  لكل من الصور الساكنة والأفلام (يمكن تعيين أرقام  ISO  من ISO 50 إلى ISO 102400 كنطاق ISO موسع للصور الساكنة).
  • إلى جانب ميزة التثبيت البصري خماسي المحاور داخل هيكل الكاميرا بـ 7 خطوات4، فقد قامت سوني بترقية هذه الكاميرا لتكون قادرة على اكتشاف وتصحيح حتى الغشاوة الطفيفة في الصورة بمستوى 1 بكسل.
  • تتميز الكاميرا بتقنية التصوير المتعدد بخاصية تبديل البكسل التي تمكن المصور من التقاط صور متعددة ثم تركيبها على الكمبيوتر للحصول على صور عالية الدقة.
  • تم تزويد كاميرا ألفا 7CR5 بوصلة مقبض GP-X2 لتمكين المبدعين من التقاط الصور بثبات وراحة حتى خلال التصوير لفترات طويلة أو عند استخدام عدسات مقربة.

المواصفات المشتركة بين كاميرا ألفا 7C وكاميرا ألفا 7CR

1- الحجم الصغير وسهولة التنقل عند الاستخدام

من أبرز المزايا التي تشترك بها الكاميرتان سهولة الاستخدام والحمل إلى جانب صغر الحجم (يبلغ عرض كلا الطرازين 124 ملم تقريباً × والارتفاع 71.1 ملم × والعمق 63.4 ملم) فيما تزن ألفا 7C II  حوالي 514 جراماً2 و ألفا 7CR حوالي 515 جراماً2. ويمكن للكاميرا عند استخدامها مع عدسة التكبير واسعة الزاوية FE قياس 16-35 مم  GM II وبعد بؤري F2.8  (طراز SEL1635GM2) التي تم الإعلان عنها اليوم، التقاط صور بدقة تعبير استثنائية مع ضبط بؤري تلقائي عالي السرعة – وهو ميزة فريدة تختصّ بها عدسات G Master™ الرائدة مع السطوع الذي توفره فتحة العدسة F2. 8 في نطاق التكبير الكامل. ويمكن للمستخدم اختيار عدسته المفضلة من سلسلة E-mount من سوني والتي تضم أكثر من 70 نوعاً مختلفاً من العدسات والحصول على صور متميزة بتعابير إبداعية بالحجم الكامل سواء عند التقاط الصور الساكنة أو تصوير الأفلام.

2. الضبط البؤري التلقائي مع تقنية متطورة للتعرف على الهدف بفضل وحدة المعالجة بالذكاء الاصطناعي المدمجة

تم تزويد الكاميرا بنفس وحدة المعالجة بالذكاء الاصطناعي الموجودة في كاميرا  ألفا 7R V، مما يساعد على التعرف على الأهداف بدقة عالية مع نظام الضبط البؤري التلقائي للتعرف في الوقت الحقيقي. على سبيل المثال، عند التقاط صورة لشخص ما بوضعية معقدة أو كان وجهه مخفياً، يمكن للمصور الاستعانة بتقنية تقدير الوضعية لالتقاط صور للهدف وتتبعه بدقة عالية. وإلى جانب تقنية التعرف على الأشخاص والحيوانات الموجودة في سلسلة كاميرات ألفا 7C، أصبح من الممكن الآن التعرف على أهداف أخرى مثل الطيور والحشرات والسيارات والقطارات والطائرات.

3- أداء متطور عند تسجيل الفيديو

تتميز كل من كاميرا ألفا   7C II و ألفا 7CR بقدرتها على تكثيف بيانات فيديو بتفاصيل مذهلة ودقة فائقة تصل إلى 7K و6K، على التوالي، كما يمكنهما تسجيل مقاطع فيديو عالية الجودة بدقة 4K. وبفضل منحنى غاما S-Log3، الذي يحقق أكثر من 14 توقفاً6 من خط العرض، توفر الكاميرا تدرجًا غنيًا مع القليل من التعريض الضوئي الزائد أو التعريض الضوئي المنخفض حتى عند تصوير مشاهد ذات ألوان متباينة. من ناحية أخرى، يمكن في وضعية التصوير Log، عرض جدول البحث (LUT) الذي يستورده المستخدم على شاشة الكاميرا، مما يسمح له بالتصوير والتحقق من الصورة النهائية في مرحلة ما بعد الإنتاج. وبالإضافة إلى ذلك، فقد تم تزويد الكاميرا بميزة S-Cinetone™، وهي إحدى الخصائص الفريدة التي تقدمها سوني لصناع المحتوى البصري لتمكينهم من الحصول على أفلام وصور بمظهر سينمائي مباشرة من الكاميرا دون الحاجة إلى معالجة لاحقة، حيث توفر هذه الميزة التي تدعم تقنية Cinema Line من سوني، درجات ألوان متوسطة طبيعية تعزز لون البشرة وتقدم صوراً بجودة سينمائية، فيما تسمح ميزة “Creative Look” بتغيير شكل ومظهر الفيديو والصور الساكنة بسهولة.

4- التشغيل والتوصيل

تأتي الكاميرا مزودة بشاشة LCD متغيرة الزاوية تعمل باللمس مع قائمة متطورة تعمل باللمس لتسهيل التشغيل والتصوير، إلى جانب قرص أمامي يسمح للمستخدم باختيار الوظائف التي يرغب بها، وقرصStill/Movie/S&Q  ومعين منظر XGA عالي الدقة وسهل الاستخدام، كما أنها مجهزة بنظام التثبيت البصري خماسي المحاور داخل هيكل الكاميرا بـ 7 خطوات لتعزيز الثبات أثناء التصوير.

ولتسهيل التوصيل، تم تطوير الكاميرا للتوافق مع تطبيق Creators’ App7 للهواتف الذكية الذي يقوم بسهولة بتحميل مقاطع الفيديو والصور الساكنة الملتقطة وحفظها في ملف تخزين سحابي، مما يسمح بتشغيل الكاميرا عن بعد ونقل الصور من الكاميرا إلى الأجهزة المحمولة.

5- تصميم صديق للبيئة

عملت سوني على مدى السنوات الـ 11 الماضية، على استبدال ما يقرب من 395 طنًا8 من البلاستيك الخام بالبلاستيك المعاد تدويره عند تصنيع كاميرات التصوير الرقمية وكاميرات الفيديو الرقمية، وحرصت على استخدام المواد المعاد تدويرها، بما في ذلك SORPLAS™، في صناعة هيكل الكاميرا، بهدف الحفاظ على البيئة دون أن يؤثر ذلك على الوظائف الكاميرا. وإلى جانب تزويد الكاميرات بوظيفة Screen Reader من سوني والتي تقوم بقراءة القوائم وشاشات تشغيل الفيديو بصوت عالٍ لتسهيل إنجاز العمليات، تمت إضافة خاصية تكبير العرض ( Magnify Display ) الجديدة للقائمة لدعم الأنشطة الإبداعية المختلفة لصناع المحتوى البصري.

توفر المنتج في السوق

ستتوفر الطرازات الجديدة من كاميرا ألفا 7CII وكاميرا ألفا 7CR في المملكة العربية السعودية  اعتباراً من 10 أكتوبر 2023.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى