رياضة

انتصارات قياسية في بطولة كرة الصالات السعودية للسيدات

جمال علم الدين

اختُتمت منافسات اليوم الأول من البطولة السعودية لكرة قدم الصالات للسيدات في نسختها الثانية، التي ستستمر حتى 20 مايو (أيار) المقبل، بمشاركة 18 فريقاً موزعة على 6 مجموعات، تقام منافساتها في الرياض، وجدة، والقطيف، والطائف، بينما ستُلعب الأدوار النهائية في الرياض.

وفي الرياض خطف فريق الشباب النقاط الثلاث الأولى أمام النسور الذهبية بنتيجة 21-0 على صالة الأول، وفي المواجهة الثانية انتصر الهمة على الرياض بنتيجة 4-5 على الصالة ذاتها.

وفي القطيف تحديداً صالة الأمير نايف بن عبد العزيز، فاز فريق القادسية على نظيره اتحاد النسور بنتيجة 16-0 وتغلب شعلة الشرقية على نظيره رأس تنورة بنتيجة 9-1.

وفي الغربية تفوق منجم المواهب على نظيره العين بـ9 أهداف مقابل 4 على صالة مدينة الملك فهد الرياضية بالطائف، وفاز النورس على نظيره سهم 5-7 على صالة نادي الأهلي بجدة.

وتشارك في البطولة التنشيطية فرق من الدوري السعودي الممتاز ودوري الدرجة الأولى للسيدات وهي «الرياض، والشباب بطل النسخة الأولى من البطولة، والشعلة، والعروبة، والهمة، والنسور الذهبية، وشعلة الشرقية، والقادسية، والفتح، والترجي، ورأس تنورة، واتحاد النسور، والعين، وسهم، والعنقاء، ونجمة جدة، ومنجم المواهب، والنورس».

وسيقام دور المجموعات بنظام الدوري من دور واحد، حيث قسمت فرق المنطقة الغربية إلى مجموعتين، بوجود «سهم، ونجمة جدة، والنورس»، في المجموعة الأولى، و«العين، والعنقاء، ومنجم المواهب» في المجموعة الثانية، ويتأهل للأدوار النهائية صاحب المركز الأول في المجموعتين والفائز من مباراة الملحق الحاضرين في المركز الثاني بالمجموعتين.

ووزعت فرق المنطقة الوسطى إلى مجموعتين، أولاً «الشباب، والعروبة، والنسور الذهبية»، وثانياً «الرياض، والشعلة، والهمة»، ويتأهل للأدوار النهائية الأول من كل مجموعة والفائز من مباراة الملحق الحاضرين في المركز الثاني بالمجموعتين.

وفي المنطقة الشرقية ينافس «القادسية، والترجي، واتحاد النسور» في المجموعة الأولى، وجاء في المجموعة الثانية «شعلة الشرقية، والفتح، ورأس تنورة»، وينطبق نظام التأهل كما في المجموعات السابقة.

أقرأ ايضا: المنتخب الأولمبي يواجه السعودية على برونزية بطولة غرب آسيا الودية

وستقام الأدوار الإقصائية في منطقة الرياض ابتداءً من دور ربع النهائي خلال الفترة من 16 – 20 مايو المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى