منوعات

أسبوع الموضة بالبحر الأحمر ينطلق غداً

تبدأ الفعالية بعرض أزياء افتتاحي ثم يومين من الفعاليات الجانبية

جمال علم الدين

تنطلق غداً ولمدة ثلاثة أيام، النسخة الأولى من أسبوع الموضة في البحر الأحمر، إحدى مبادرات هيئة الأزياء السعودية، وذلك في منتجع سانت ريجيس البحر الأحمر الجديد.

يبدأ الحدث بعرض أزياء افتتاحي في اليوم الأول، يليه يومان من الفعاليات الجانبية، وعروض أزياء تضم مجموعة من الأزياء الفاخرة، والمجوهرات، والملابس الجاهزة، وأزياء المنتجعات من توقيع مصممين سعوديين وعالميين.

يعد أسبوع الموضة في البحر الأحمر محطة مهمة في مجال صناعة الأزياء في المملكة واندماجها في السوق العالمية، حيث تتماشى هذه الخطوة بشكل استراتيجي مع أهداف رؤية 2030 لتنويع المجالات الاقتصادية وتطوير القطاعات الثقافية.

وصرح الرئيس التنفيذي لهيئة الأزياء السعودية، بوراك شاكماك: “مع أسبوع الموضة في البحر الأحمر، سعينا لإنشاء منصة متميزة وديناميكية، ليس فقط تسلط الضوء على الإبداع الهائل والمهارة التي تتمتع بها المملكة العربية السعودية، بل أيضًا ترفع مكانتنا كلاعب رئيسي على المسرح العالمي للموضة. تعتبر هذه المبادرة شهادة حيّة على تفانينا في تنمية المواهب المحلية ودمجها مع الساحة الدولية، مما يتماشى بشكل كبير مع أهداف رؤية المملكة 2030 في إثراء نسيجنا الثقافي وتوسيع آفاقنا الاقتصادية.”

وتؤكد الفعالية التزام السعودية بتحولها لمركز للأزياء الفاخرة والتبادل الثقافي، من خلال إبراز المواهب المحلية وتعزيز الاتصالات والتواصل مع المشترين ووسائل الإعلام العالميين.

أقرأ ايضا: لرعاية المواهب السعودية الشابّة واحتضان روّاد الأعمال مدينة الأمير محمد بن سلمان غير الربحية وهيئة الأزياء توقعان مذكرة تعاون مشترك

ويأتي أسبوع الموضة في البحر الأحمر بنسخته الأولى، كجزء من رحلة المملكة لإعادة تعريف مشهد الأزياء والاحتفاء بتراثها الثقافي المتنوع، من خلال خلق مجتمع أزياء ديناميكي ذي جاذبية عالمية، حيث تسعى هيئة الأزياء السعودية إلى تعزيز الاقتصاد الإبداعي وتمركز المملكة كوجهة عالمية للأزياء والموضة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى